السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مدن ملونة تزيد سفرك روعة (بالصور)

A+ A-

- سيدي بو سعيد، تونس:
تبعد 20 كيلومتراً عن العاصمة تونس و5 كيلومترات عن مدينة قرطاج، وهي مدينة تاريخية عمرها أكثر من 500 سنة. هي قرية تمزج في معمارها اللون الأبيض باللون الأزرق من حيطانها البيضاء إلى شبابيكها ونوافذها الزرقاء، إذ ما من متجر أو دار أو فندق إلا وكان لونه أبيض وأزرق . أما أزقتها، فليست بالعريضة، لذا ستضطر إلى التجول فيها من دون استخدام سيارة.


- بورانو في البندقية، إيطاليا:
هي جزيرة في بحيرة البندقية الشمالية يمكن الوصول إليها بالقوارب وتشتهر بفن صناعة الـ"دانتيل" وبيوتها الجميلة المتعددة الألوان. فعلى مدى فترة طويلة تم وضع نظام تلوين محدد، وإذا أراد شخص أن يلون منزله فلابد من أن يرسل طلباً الى الحكومة بذلك.


- لا بوكا في بوينس آيرس، الأرجنتين:
تعتبر لا بوكا مقصدا للفنانين والسياح، وأول ما ستلاحظه فيها هي البيوت ذات الألوان الزاهية إذ تم الرسم على العديد من المنازل الخشبية والحديدية وخصصت هذه البيوت للأسر الإيطالية المهاجرة. ويعد شارع "كامينيتو" من أشهر الشوارع التي تضم العديد من المنازل الملونة ويمكنك القيام برحلة نهرية عبره ومشاهدة هيكل معدني ضخم عبر النهر.


- مدينة "شفشاون Chefchaouen" في شمال المغرب:
تم طلاء جدران المدينة باللون الأزرق ويضم قطاع المدينة القديمة العديد من المباني البيضاء والزرقاء التي تعتبر مزيجاً من العمارة الاسبانية والمغربية والتي تجذب السياح، ويقال إن هذه الجدران الزرقاء أدخلت إلى المدينة من اللاجئين اليهود في عام 1930 باعتبار أن اللون الأزرق يرمز إلى لون السماء والماء.


- "جيلي بين رو Jelly Bean Row" في سانت جونز، نيوفاوندلاند، كندا:
البيوت الملونة تزين "جيلي بين رو"، هذا الشارع الفريد من نوعه الذي يقع في منطقة وسط مدينة سانت جونز، نيوفاوندلاند في كندا حيث كل واحد من أصحاب المنازل يرسم منزله وفقاً للأشكال الملونة التي يريدها ما يميز الشارع عن غيره فيظهر كما وكأنه صف من سكريات الـ"جيلي بين Jelly Bean" المعروفة بتعدد ألوانها.


- نيهافن في كوبنهاجن، الدانمارك:
هذه المنطقة مليئة بالمباني الملونة، والمطاعم في الهواء الطلق، والقوارب والناس، حتى إنه يمكنك أن تقوم بجولة حول المدينة على متن قارب يبحر بك عبر القناة.


- سينك تير Cinque Terre، إيطاليا:
تقدم عدداً من التجارب الفريدة في المشي لمسافات طويلة. المسار الأكثر شعبية هو سينتييرو أزورو. تشعر وكأن التاريخ موجود بكل أشكاله في القرى التي تزخر بالكنائس القديمة والقلاع، والمنازل الملونة التي تملأ الشوارع الضيقة والساحات والفيلات الرومانية.


- سانتوريني، اليونان:
هي عبارة عن مجموعة من ثلاث جزر على شكل هلال ضخم وتتميّز بمناظرها الخلابة. تملك الجزيرة طبيعة بركانية جميلة وتنوعاً هائلاً في الشواطئ ذات الرمال البيضاء والسوداء. أما في الجهة الشمالية، فتبدو الكنائس والبيوت والفنادق كأنها تتدلى من الجدران الصخرية.


- كولمار، فرنسا:
هي عاصمة الفن والنبيذ في الجزء الجنوبي من منطقة الألزاس في فرنسا، وهي غنية بالمناظر الخلابة ومعروفة بالمنازل النصف خشبية والمباني، والقنوات المتعددة التي تجعل المدينة غريبة وجميلة. ويمكن رؤية تأثير الحضارة الألمانية عبر النظر إلى الهندسة المعمارية للمدينة القديمة التي كانت تابعة لألمانيا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم