الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الولايات المتحدة - المانيا: طيف مؤامرة 1982 يطل برأسه من جديد

المصدر: ا ف ب
A+ A-

ها هو طيف "مباراة العار" بين المانيا الغربية والنمسا في مونديال 1982 يطل برأسه من جديد في كأس العالم الحالية: ففي حال تعادل الولايات المتحدة والمانيا في الجولة الاخيرة من الدور الاول، سيتأهل المنتخبان معا الى الدور التالي وتخرج البرتغال وغانا من المنافسة.


وما يزيد من التساؤلات بان مدربي المنتخبين الالماني والاميركي تربط بينهما صداقة طويلة الامد وعملا سويا لفترة طويلة عندما كان يورغن كلينسمان مدرب للمانشافت ويواكيم لوف مساعدا له قبل ان يستلم الاخير المهمة بعد رحيل كلينسمان.


وتقام المواجهة بين الطرفين في ريسيفي في 26 الحالي، اي بعد مرور 32 عاما بالتمام والكمال على المؤامرة الشهيرة التي حاكها منتخبا المانيا الغربية والنمسا لاقصاء الجزائر من الدور الاول وتحديدا في 25 حزيران/يونيو في خيخون الاسبانية.


في ذلك اليوم، افتتح المهاجم العملاق هورست هروبيش التسجيل لالمانيا الغربية في الدقيقة 10، وكانت هذه النتيجة الوحيدة التي تؤهل المنتخبان سويا، وبالتالي لعب الفريقان على الواقف طوال 80 دقيقة متبقية، وسط سخط بعض الجزائريين في المدرجات والجمهور الاسباني الذي رفع المحارم البيضاء احتجاجا على اداء الفريقين.


لكن السؤال الذي يطرح نفسه في البطولة الحالية: هل يمكن لهذا السيناريو ان يتكرر؟ الصحافة البرتغالية تتخوف على مصير منتخبها الوطني ونجمها كريستيانو رونالدو صاحب الكرة الذهبية لافضل لاعب في العام العام الماضي، ذلك لان التعادل باي نسب من الاهداف بين الفريقين يعني خروج البرتغال وغانا نهائيا بغض النظر عن نتيجة المباراة بينهما.


واضافة الى علاقة الصداقة الكبيرة بين كلينسمان ولوف، فان الاول استعان بخمسة لاعبين اميركيين ولدوا وحصلوا على تكوينهم في المانيا من امثال جرماين جونز المولود من اب اميركي وام المانية، او الامل الكبير في صفوف بايرن ميونيخ جوليان غرين الذي نشأ في المانيا حيث كان مقر والده احد افراد الجيش الاميركي.


بالطبع، تمحورت الاسئلة في المؤتمرات الصحافية عن هذا الامر بالذات وقال كلينسمان متوجها بكلامه الى الصحافيين "انتم تتكلمون عن مباراة حدثت قبل عقود. انها جزء من تاريخ منتخب المانيا لكن ليس للمنتخب الاميركي اي علاقة بها. نحاول دائما القيام بالامور كما يجب ان نفعل".


واضاف: "لدينا روح قتالية ونبذل قصارى جهودنا في كل مباراة طوال الدقائق التسعين. في ريسيفي سنبذل اقصى جهد لنا لكي نتغلب على المانيا، هذا هو هدفنا". وتابع "كلال المنتخبين يريد تصدر المجموعة ونريد ان نعتليها قبل خوض الدور ثمن النهائي".


وعل الرغم من علاقته الجيدة بلوف فان كلينسمان اكد ان "الوقت الحالي ليس لاجراء مكالمات هاتفية ودية". واوضح "يقوم جوغي بعمله، وانا اقوم بعملي. ترطبنا صداقة قوية، لكن كل واحد منا يريد قيادة فريقه الى الدور التالي".


ورفض مساعد مدرب المانيا هانس فليك اي ترتيب بين الفريقين وقال: "كل ما استطيع قوله في هذا الاطار هو النفي قطعيا امكانية حدوث اي شيء من هذا القبيل". وتابع "قلنا اننا نريد الفوز في هذه المباراة وبالتالي لن نألو جهدا طوال 90 دقيقة من اجل تحقيق هذا الهدف".


اما مدافع المانشافت ماتس هوملس فقال "سيكون التصرف غير رياضي اذا قمنا بشيء ملتبس. سنلعب من اجل تحقيق الفوز من دون ادنى شك".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم