الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

جعجع: ما حصل انتصار كبير رغم وجود تصرفات غير مسؤولة

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

اعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية" المرشح لرئاسة الجمهورية سمير جعجع، في مؤتمر عقده في معراب بعد انتهاء جلسة الانتخاب في ساحة النجمة، ان "الذي حصل اليوم إنتصار كبير رغم محاولة البعض التشويه من خلال تصرفات غير مسؤولة"، وقال: "لا ننسى كيف كانت تحصل الإنتخابات في آخر 30 سنة وسنة 1995 حافظ الأسد أعلن من القاهرة التمديد للرئيس إلياس الهراوي"، مشيرا الى ان "الإنتخابات الرئاسية الأخيرة كانت بتفاهم لبناني ولكن بتدخل خارجي".


واكد "ان 14 اذار استطاعت ان تلبنن الانتخابات الرئاسية"، لافتا الى ان في "مجلس النواب اليوم صورتين: فريق يحمل مشروع لبنان الوطن والدولة ذهب بكل قوته وبجدية لخوض المعركة مقابل فريق تصرف وكأن هذا البلد ليس بلده".
وقال: "لو أكملت الجلسة بدورتها الثانية ربما كنا خسرنا ولكننا اكملنا حرصا على الديموقراطية"، معتبرا ان "الجميع يعرف أن في لبنان إنتخابات رئاسية من 25 آذار إلى 25 ايار ولكن الفريق الآخر لم يكن يريد إنتخابات".
ولفت الى ان "ما حصل اليوم محاولة لتعطيل الإنتخابات وارجاعنا إلى الماضي وكيف كانت تحصل الأمور، مطمئنا الى "اننا لن نسمح بعودة عقارب الساعة إلى الوراء".
ورأى ان "البعض يصف نفسه بالوسطي والوفاقي، ولكن الأمور على ارض الواقع غير ما يطرح هذا البعض".
واتهم فريق 8 اآذار ب"محاولة تعطيل هذا الاستحقاق"، وقال: "نحن مستمرون بهذه العملية الانتخابية وصولا لرئيس منتخب في لبنان"، مؤكدا الذهاب الى تسوية و"ليترشح مرشح اخر".
وتمنى ان يكون هناك مرشحون عدة ولينتخب النواب ونهنئ من يفوز، معلنا انه "طلبنا مواعيد من الفرقاء كافة وإذا كان هناك من فريق لا يريد التكلم معنا تكون مشكلته".
وقال: "طرحنا برنامجا واضحا ونريد مرشحا يجيب على تساؤلات الناس حتى لو كنا نختلف معه"، مؤكدا السعي "لأن نكون مع فخامة رئيس البلاد كائنا ما كان ولكن بالطريقة الديموقراطية وليس بالتسوية".


وكان جعجع واكب جلسة الانتخاب من معراب، وقال في تصريح سابق: "للمرة الأولى منذ زمن طويل الانتخابات الرئاسية في لبنان لبنانية وجدية أنا مسرور بهذا الأمر والنتائج على الله".


اضاف: "الجو اليوم حتى الآن لا بأس به أبدا، وبدأنا نرى انتخابات طبيعية وكنت اتمنى ان يكون للفريق الآخر مرشح لتكون الانتخابات طبيعية ولا يمكن للفريق الآخر الا ان يتصرف بطريقة جدية".
واكد انه "في الانتخابات علينا ان نتواصل مع جميع الأفرقاء ولكن الاهم ان تحصل الانتخابات بجدية وفريق "14 آذار" فتح المجال لأول مرة منذ عشرات السنين لكي تكون الانتخابات جدية مثلما نرى اليوم".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم