السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"التمييز العسكرية" قررت تخلية الشيخ حسن مشيمش

المصدر: -"النهار"
A+ A-

أخلَت محكمة التمييز العسكرية العسكرية برئاسة القاضي الياس نايفة الموقوف الشيخ حسن مشيمش الذي يحاكم امامها بتهمة اﻻتصال بالعدو اﻻسرائيلي، وذلك بكفالة 5 ملايين ليرة.


وكان القضاء العسكري ادعى على مشيمش موقوفا في 11/10/2011 بجرم التعامل مع العدو الاسرائيلي والاتصال به. وبنتيجة محاكمته برأته المحكمة العسكرية الدائمة من تهمة التعامل ودانته بتهمة الاتصال بإسرائيل وقضت في 15 / 4 / 2013 بحبسه خمس سنوات. وتقدم مشيمش بطعن للحكم الصادر في حقه امام محكمة التمييز العسكرية بواسطة وكيله المحامي انطوان نعمة . وكانت جلسة مقررة لمحاكمته امام محكمة التمييز العسكرية في السادس من حزيران المقبل . واخيرا تقدم المحامي نعمه بطلب امام محكمة التمييز العسكرية لاطلاق موكله مشيمش بحق. وردت المحكمة طلب وكيل الدفاع وقررت تخليته بكفالة خمسة ملايين ليرة .


وكانت محكمة التمييز العسكرية أخلت قبل اسبوعين رجل دين آخر يحاكم بالتهمة نفسها، لقاء كفالة هو الشيخ حسن الحسين.


وتعليقا على قرار تخلية مشيمش قال المحامي نعمه لـ"النهار": "تقدمنا بطلب اطلاق سراح مشيمش بحق لانه بناء على قرار النقض تأكد حقنا باحتساب المدة التي قضاها في سوريا وبالاستناد الى المادة 11 من الاتفاق القضائي اللبناني السوري، وهي تلزم في الاسناد الجرمي نفسه احتساب مدة الحكم او مدة التوقيف الاحتياطي.وقد ابرزنا كل المستندات التي ترعى وضعيته في سوريا من امر نائب الحاكم العرفي في الشام بالقبض عليه وتوقيفه بجرم العمالة الى الحكم الذي يفيد تخليته لعدم صلاحية القضاء السوري محاكمته بجريمة الخيانة كونه اجنبيا لا يقيم في سوريا. وتكون مدة توقيفه في سوريا قد بلغت سنة فعلية وستة اشهر ويوم. وكان الاجدر بالقضاء احتساب المدة واطلاقه في حق. وعليه فإن الدفاع في صدد اتخاذ الموقف القانوني الملائم".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم