2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

ملعب روستوف أرينا

يستضيف ملعب روستوف أربع مباريات في مرحلة المجموعات خلال نهائيات روسيا 2018، بما في ذلك لقاء يوم الافتتاح بين البرازيل وسويسرا، فضلاً عن مواجهة ثمن النهائي بين متصدر المجموعة السابعة وثاني المجموعة الثامنة. يتسع ملعب روستوف أرينا لما يصل إلى 45000 متفرج، علماً أنه بُني خصيصاً لاستضافة كأس العالم 2018.

يقع الملعب في منطقة خلابة في روستوف على الضفة اليسرى من نهر الدون، حيث يجذب انتباه المارة على الفور. وخلال كأس العالم، سيكون بإمكان المشجعين الاستمتاع بأوقاتهم على ضفة النهر والتعرف إلى ثقافة القوزاق وتذوق المأكولات المحلية في العديد من المقاهي والمطاعم. بعد كأس العالم، تخطط السلطات المحلية لتحويل المنطقة المحيطة بالملعب إلى مركز رياضي وصحي. فبالإضافة إلى روستوف أرينا سيتم بناء قناة للتجذيف ومنطقة للرياضات المائية وحلبة للتزلج على الجليد وملعب لكرة اليد ومركز للفروسية. ولن تكون هذه المرافق مفتوحة للمحترفين فحسب، بل أيضاً للرياضيين الهواة والطلاب وتلاميذ المدارس.

وتقع مدينة روستوف في مقاطعة ياروسلافل على بعد 200 كم شمال موسكو. تسمى هذه المدينة الصغيرة قليلة السكان كذلك بروستوف فيليكي (اي روستوف العظيم) اعترافاً لماضيها العظيم، ولكي تتميز عن مدينة روسية أخرى تحمل نفس الاسم في جنوب روسيا وتقع على ضفاف نهر الدون. واستحقت المدينة هذه التسمية في القرن الـ12، في عهد الأمير يوري دولغوروكي مؤسس موسكو.

معلومات عامة

  • المنطقة

    روستوف-نا-دونو

  • عدد المباريات

    5

  • عدد المقاعد

    45,000 مقعد

على الخريطة

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard