2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

ملعب سامارا آرينا

يستضيف ملعب سامارا أرينا ست مباريات في نهائيات روسيا 2018، من بينها مباراة في دور الستة عشر، وأخرى في ربع النهائي. كما تستهلّ كوستاريكا مشوارها في البطولة من هذه المدينة عندما تلتقي صربيا بتاريخ 17 حزيران، بينما تخوض روسيا مباراة مرحلة المجموعات أمام أوروغواي على هذا الملعب في 25 حزيران. سيكون ملعب سامارا أرينا قادراً على استيعاب ما يصل إلى 45 ألف متفرّج. يتميّز ملعب سامارا أرينا بعناصر تصميمية مستوحاة من الفضاء الخارجي. والواجهة الخارجية لهذا الصرح الرياضي هي عبارة عن قبة شفافة تعطي الانطباع بأنه صحن طائر أو مركبة فضائية. يعكس هذا الدور الذي لعبته المدينة في استكشاف الفضاء على مستوى روسيا والعالم. بعد روسيا 2018، سيُصبح ملعب سامارا أرينا المقرّ الدائم لنادي كريليا سوكيتوف الذي صعد إلى الدوري الروسي الممتاز في نهاية الموسم المنصرم.

وسمارا هي إحدى مدن روسيا في الكيان الفدرالي الروسي سمارا أوبلاست. هي سادس أكبر المدن الروسية وتقع في جنوب شرق الجزء الأوروبي من روسيا الاتحادية. هي العاصمة الإدارية لسمارة أوبلاست. يبلغ عدد سكانها نحو 1.2 مليون نسمة. يعود تاريخ تأسيس المدينة إلى عام 1586 حيث كانت مجرد حصن بادئ الأمر. تكتسب مدينة سمارة وضواحيها أهمية كبيرة حيث توجد فيها مصانع للسيارات والآلات والفضاء والألومنيوم والكيماويات والنفط. تقع المدينة على ضفاف نهر الفولغا، في عهد الاتحاد السوفييتي كانت المدينة مقراً لتطوير وصناعة الأسلحة، أما الآن فقد أصبحت المدينة مركزاً للتعليم والبحث العلمي المتطور.

تقع مدينة سامارا في جنوب شرق الجزء الأوروبي من روسيا الاتحادية وهي المركز الإداري لمقاطعة سمارا. وتعتبر سامارا سادسَ أكبر المدن الروسية وإحدى أكثر مناطق البلاد تطوراً من الناحيتين الاقتصادية والثقافية.

معلومات عامة

  • المنطقة

    سامارا

  • عدد المباريات

    6

  • عدد المقاعد

    44,918 مقعد

على الخريطة

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard