2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

ملعب إيكاترينبورغ آرينا

يستضيف ملعب إيكاترينبورغ أربع مباريات في مرحلة المجموعات خلال نهائيات روسيا 2018، حيث سيستقبل منتخبات من خمسة اتحادات قارية مختلفة هي الاتحاد الآسيوي والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي واتحاد أمريكا الجنوبية واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي. خلال البطولة، سيكون الملعب قادراً على استيعاب ما يصل إلى 35000 متفرج. وبعد كأس العالم، من المقرّر أن تتقلص سعته من خلال إزالة المدرجات المؤقتة. يعتبر هذا الملعب أكبر منشأة رياضية في الأورال، وهو يقع في وسط إيكاترينبورغ، عاصمة المنطقة. ويوجد المدخل الرئيسي للملعب على أوليتسا ريبين، إحدى الطرق الرئيسية في المدينة. وقد شمل مشروع إعادة البناء والتجديد في الملعب إضافة مجمع رياضي متعدد الوظائف فضلاً عن عملية إعادة تهيئة مركز مدينة إيكاترينبورغ، التي تواصلت عبر عقود.

يُعتبر إيكاترينبورغ أرينا ولوجنيكي الملعبين الوحيدين اللذين لم يتم تشييدهما من الصفر، بل أعيد بناؤهما على أساس ملعب قائم. ففي إيكاترينبورغ، كان الملعب المركزي القديم مشيَّداً على نفس موقع إيكاترينبورغ أرينا منذ عام 1956، بل وحتى قبل ذلك كان هناك مضمار لسباق الدراجات. ويُراعي الملعب أُسس العمارة الستالينية حيث تم الحفاظ على واجهات المدرجات الغربية والشرقية القديمة أثناء عملية إعادة البناء، كما تم ترميم النقوش والأصائص والشمعدانات وتماثيل لاعبي كرة القدم من فترة الخمسينيات. وفي الوقت نفسه، يمتزج تاريخ إيكاترينبورغ أرينا مع مستقبله، حيث تم تثبيت سقف حديث ومتقدم تقنياً فوق المدرجات، وذلك بارتفاع يبلغ 45.5 متراً.

وتقع مدينة إيكاترينبورغ في روسيا، وهي عاصمة لسفير دلوفسك أوبلاست التي تُعرف بأنّها الكيان الفدرالي الروسي، حيث تقع في منحدر جبال الأورال الشرقي، وتبعد عن مدينة موسكو حوالي 1930 كيلومتراً إلى الجهة الشماليّة الشرقيّة منها، وتبلغ مساحتها حوالي 468 كيلومتراً مربعاً، وترتفع عن مستوى سطح البحر مسافة تقدّر بحوالي 270 متراً. وقد وصل عدد سكانها حسب إحصائيّة سكّانية عامّة تعود لعام 2012 ميلادي حوالي 1.386.909 نسمة.

معلومات عامة

  • المنطقة

    ييكاتيرينبرغ

  • عدد المباريات

    4

  • عدد المقاعد

    35,696 مقعد

على الخريطة

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard