برعاية
9 تشرين الثاني 2018

عالم التصوير الفوتوغرافي بجهاز واحد: هاتف HUAWEI Mate 20 Proينقلك إلى العالمية بعدسة "لايكا"

يبحث الجميع عن هاتف ذكي يجوب معهم في رحلاتهم، يلتقط الصور ذات الجودة العالية، يصور تفاصيل العالم بفيديو ينقل تفاصيل الجولة، إلا أن اختيار جهاز ينفرد بتصاميمه المميزة، وبسعته الكبيرة لحفظ المعلومات الشخصية والبيانات بسرية تامة أمر ليس بالسهل.

وفي وقت كانت شركات تصنيع الهواتف الذكية منهمكة في التعرف إلى الذكاء الاصطناعي، طرحت شركة هواوي أول هاتف في عالم التصوير الفوتوغرافي، هاتف HUAWEI Mate 20 Pro المزوّد بخاصيّة تصوير أفلام السينما المدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي، والتي تشمل مجموعة من المزايا التي تدعم عمليات إنتاج مقاطع الفيديو الأكثر تطلّباً.

هل تحب التقاط صور احترافية؟

لطالما تدقق في صورتك بعد التقاطها، من حيث جودتها أو جماليتها. إلا أنّ ما يجب أن تعرفه أنّ عدسة الهاتف تلعب دوراً رئيسياً في تحسين نوعية الصورة إن كان من خلال زاوية التقاطها أم تفاصيلها.

ومن حيث تصميم هاتف HUAWEI Mate 20 Pro، فإنه يتميز عن الهواتف الأخرى بكاميراته التي تتيح الإستفادة من تجربة تصوير دقيقة من دون الحاجة للكاميرات الاحترافية وعدسات التصوير الدقيق باهظة التكلفة. فهي تتيح للكاميرا التركيز على أجسامٍ تبعد 2.5 سم، ما يتجاوز مقدرات العين البشرية. كما يعمل نظام هذا الهاتف على تحديد شكل الموضوع وتفاصيله في الوقت الفعلي عند التقاط الصور من خلال رصد الأجسام أو تتبع الجسم المتحرك.

هل تحب صور السيلفي؟ هاتف HUAWEI Mate 20 Pro خيارك الأمثل، لأنه مزود بكاميرا ثلاثية البعد تظهر ملامحك بدقة وجمالية، عدا عن إمكان تصوير الأفلام بوضوح من دون عوائق لنشرها في المنصات الاجتماعية والتباهي بنتائجها.

ولن تفكر بعد اليوم بتعديل ألوان الصورة لأن نظام الكاميرات الثلاثي يتضمن مستشعراً للألوان الأساسية (RGB) بدقة 40 ميغابكسل، وكاميرا بدقة 20 ميغابكسل مع عدسة "لايكا" ذات زاوية التصوير فائقة العرض، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميغابكسل، فضلاً عن كاميرا أمامية بدقّة 24 ميجابكسل. ولا تتيح عدسة الكاميرا التقاط صورٍ لمساحاتٍ واسعة حتى في الأماكن المغلقة بل تشمل إمكانيات تصوير الفيديو بزواية عريضة 21:9 على غرار الأفلام السينمائية العالمية.

وبعد التقاط مئات الصور، لن تبحث عن إبرة في كومة القش بل ستكون عملية البحث في الأرشيف ممتعة للغاية، وتحريرها لن يكون عمليةً صعبة للغاية، لأنّ هاتفHuawei Mate 20 Pro مزود بميزة "سبوت لايت ريل" التي تحدد الفيديوات وتصنفها وفق سمات مشتركة، وكذلك تسمح بإنتاج مقاطع مختارة تلقائياً لمدة 10 ثوانٍ.

كل ما تبحث عنه موجود في تصميمٍ واحد

يتميز هاتف HUAWEI Mate 20 Pro عن غيره من الهواتف بتقنية الشحن الفائقة السرعة، إذ يمكنه شحن الهاتف بنسبة 70% تقريباً خلال نصف ساعة. هذا عدا عن قدرته على تخزين المعلومات بسعة 6.9 مليارات ترانزستور في مساحةٍ لا تتجاوز ظفر الإصبع. ليكون أول نظام على شريحة يحتضن وحدة المعالجة العصبيّة المزدوجة.

وفي سياق اختيار كلمة سر قوية تمنع الآخرين من التجول في هاتفك، قامت هواوي بتطوير مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة، خصوصاً لتعزيز السرعة ونسب النجاح في التعرف إلى البصمات بطريقة ذكية.

وتعتبر إمكانية استعادة البيانات بسرعة من أهم الخصائص التي يبحث عنها المستخدم عند اختياره للهاتف، فمن منا لا يحتفظ بأمور سرية في تطبيقات الهاتف؟ ومن منا لا يخاف فقدان هاتفه المحمول؟ لكن هذا الامر عالجه هاتف Huawei Mate 20 Pro بأسلوب ذكي من خلال الاحتفاظ بنسخٍ احتياطية لبياناتهم بالاعتماد على إحدى الطرق التالية: وحدات التخزين المحلية باستخدام كابل نقل المعلومات، أو وحدات التخزين المحلية باستخدام الاتصال اللاسلكي.

الى ذلك، زُوّد هاتف HUAWEI Mate 20 Pro الذي يحاكي أذواق الباحثين عن الكمال، بمعالج’كيرين 980‘ والذي حُسّن فيه الأداء على أصعدة عدة، ما يتيح لك الإستفادة من أداء قوي وعمرٍ مديدٍ لاستخدام البطارية. فهل حسمت قرارك أم بعد؟

يلفت موقع النهار الاكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard