وصف الجنرال غيوم بنشان الذي يترأس الجانب الفرنسي في لجنة المراقبة الأميركية الفرنسية التي تراقب وقف إطلاق النار في جنوب لبنان انتشار الجيش اللبناني في الجنوب بأنه يتعزز وأن قدرات الجيش في الانتشار تزداد صلابة إضافة الى رغبة في القيام بالعمل الجدي الذي يعترف به الجميع بمن فيهم إسرائيل... وقال الجنرال بنشان في رده على "النهار" خلال لقاء مع الصحافة في باريس إن الجيش اللبناني يقوم بالعمل المطلوب منه مضيفاً أن مستوى نزع سلاح "حزب الله" في الجنوب تقدّم بشكل ملموس خصوصاً أنه في إطار آليتنا للمراقبة هو موثق بمواقعه قبل نزع السلاح وبعده فليس هناك ...