Digital solutions by

3 دروس تعلمناها من عرض أوسكار دي لارنتا لصيف 2019

12 أيلول 2018 | 19:12

المصدر: النهار

قدمت دار أوسكار دي لارنتا ضمن اسبوع الموضة لصيف 2019 في نيوروك مجموعة رائعة تصلح للسجادة الحمراء بفضل غناها بالتفاصيل من أقمشة راقية كالتول والأورغنزا والجرسيه الحرير  ونوعت الدار بين الأقمشة المطبعة والموحدة وأدخلت التول والزركشات الحالمة مع تنانير ضخمة تصلح للنجمات اللواتي اعتدن على هذه الفساتين الأيقونية الممهور بطابع أوسكار دي لارنتا.

ولم يخيّب الثنائي الإبداعي لورا كيم وفرناندو غارسيا أملنا فجاءت المجموعة ضمن ما كنا نتوقعه من الدار ولكن بنفحة معاصرة، تدمج بين الحضارات وقد أرادها المصممان كذلك لمواكبة تطورات عالم الموضة ومتغيرات السوق والتسويق المتجددة باستمرار. وهذه نبذة من أجمل الفساتين وأزياء القفطان التي قدمت في العرض.

الدرس الأول:

- كيف نرتدي الأبيض والأسود؟


بدأ العرض بقطع من الأبيض والأسود مع أزياء ومعاطف تقترب من شكل القفطان ونسقت مع صنادل تزدان بخيوط سوداء.



الدرس الثاني:

- كيف نرتدي التطبيعات؟

صممت الدار باقة رائعة من الأزياء المستوحاة من الزهور او اوراق النباتات تكريماً للطبيعة وقد تماشت مع العرض الذي تم في الهواء الطلق، وقد اتخذت بعض المعاطف شكل الكيمونو الآسيوية الطابع وخصوصاً تلك المعاطف الحريرية او من الكريب البيضاء والمرسومة بالزهور المتفرقة. كما أدخل المصممان فساتين من الحرير او الشيفون المطبع مع سراويل لإضفاء طابع شبابي ولجذب العنصر الشاب الى الدار ومن المعلوم أن هذا الثنائي الإبداعي يتقن التوجه الى الشباب بدليل رواج ماركتهما monse التي أسساها معاً وهي تحتل مكانة جيدة لدى أوساط الشباب.





الدرس الثالث

كيف نرتدي الزي الموحد؟

ابتكرت الدار فساتينها الرائعة ولكنه لا يعني انها لا تستطيع إدخال اقمشة مختلفة فالأحمر المقصوص باللايزر عند تنورته لرسم أوراق او الفستان الأصفر من الساتان المزموم والمزود بذيل من جانب واحد يضفي تأثيراً استعراضياً يليق بملكات السجادة الحمراء. ونسقت الدار معها صنادل مزدانة بخيوط او بريش يضفي عليها الرقي المطلوب. ولا ننسى الفساتين البراقة ذات الطابع الميتاليك او المزدانة بخيوط ذهبية تتدلى منها لتضفي البريق الذي يخطف الأنظار في المهرجانات الضخمة السينمائية.







Digital solutions by