Digital solutions by

1670 دعوى ضد فولكسفاغن قيمتها 9 مليارات أورو

11 أيلول 2018 | 15:52

المصدر: "وكالات - النهار"

فولكسفاغن.

تلقت شركة صناعة السيارات فولكسفاغن 1670 دعوى قضائية ضدها تُقدر بنحو 9.2 مليارات أورو (10.7 مليار دولار) من قبل المستثمرين الذي تضرروا نتيجة انخفاض أسعار أسهم الشركة بعد فضيحة الغش في اختبارات قياس انبعاثات محركات الديزل.
ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الفضيحة التي بدأت في أيلول 2017، كلفت فولكسفاغن غرامات بنحو 27.4 مليار أورو حتى اليوم.

من جهته، أشار قاضي الجلسة في محكمة براونشفايغ الإقليمية العليا كريستيان جايده إلى احتمال النظر في بعض الدعاوى فقط وذلك مع بدء إجراءات التقاضي دون أن يحدد رقماً معيناً لحجم التعويضات. وأكد أن القضية معقدة بشكل كبير إذ سيكون هناك الكثير من الأسئلة القانونية يجب الاجابة عليها، وفي المقابل لم تضع المحكمة جدولاً زمنياً للنظر فيها.

أما المدعون فيعتبرون أن فولكسفاغن فشلت في إعلام المستثمرين بالتأثير المالي للفضيحة التي لم تخرج للعلن إلا عندما أصدرت وكالة الحماية البيئية الأميركية "مذكرة انتهاك" في 18 أيلول 2015، مبريين أنّهم لو علموا بالانتهاكات سابقاً لباعوا الأسهم مبكراً أو أحجموا عن شرائها.

وتجدر الاشارة إلى أنّ أسهم فولكسفاغن خسرت نحو 37 في المئة من قيمتها في الأيام التي تلت إعلان السلطات عن المستويات غير المصرح بها للتلوث الناجم عن سيارات الديزل التي تصنعها الشركة الألمانية.

اقرأ أيضاً: فولكسفاغن تتفوق على تويوتا وتحتل المرتبة الاولى عالميا 

Digital solutions by