Digital solutions by

الآن يمكنكم البحث عن وظيفتكم المقبلة من خلال هذه الميزة الجديدة من غوغل

11 أيلول 2018 | 11:26

المصدر: "فوربس"

البحث عن وظيفة عبر غوغل.

أعلنت شركة #غوغل عن إطلاق ميزة بحث جديدة على موقعها وتطبيقها على شبكة الإنترنت تتيح للأشخاص العثور مباشرة على فرص العمل المتوفرة من خلال عدد من مواقع وبوابات العمل المحلية والإقليمية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "فوربس" فابتداءً من اليوم، سيجد المستخدمون في 15 دولة في الشرق الأوسط سلسلة من النتائج عبر الويب على صفحة نتائج بحث غوغل الرئيسية بعد إدخال استعلام متعلق بالوظيفة باللغة العربية مثل “وظائف قريبة مني”، ما يلبي احتياجاتهم الفريدة.

وستتضمن النتائج تفاصيل تحت كل منصب وظيفي مثل معلومات الراتب ومراجعات وتقييمات صاحب العمل بالإضافة إلى خيارات مختلفة للتقدم للوظيفة أو استخدام مرشح الموقع لرؤية الوظائف في المناطق الملائمة للمستخدم.

وبمجرد اتخاذ قرار التقدم إلى وظيفة ما، سيعاد توجيه المستخدم إلى موقع الشركاء حيث تم نشر المركز الشاغر لأول مرة، ويمكن أن يستغرق البحث عن وظيفة وقتاً طويلاً، كما أن مواكبة الوظائف الجديدة التي يتم نشرها على مدار اليوم قد يكون صعبًا ولهذا السبب فإن الميزة الجديدة تمكن المستخدمين من تشغيل التنبيهات لتلقي إشعار عبر البريد الإلكتروني كلما تم نشر وظائف جديدة.

وقال طارق عبد الله، رئيس التسويق الإقليمي لشركة غوغل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "إن ربط الأشخاص بفرص العمل المناسبة التي تتناسب مع مهاراتهم ومصالحهم يعد امتدادًا لمهمة غوغل في تنظيم معلومات العالم وجعلها في متناول الجميع. تعتمد هذه الميزة الجديدة على بحث غوغل على العمل الرائع الذي تقوم به بوابات الوظائف الإقليمية في توصيل الأشخاص بالفرص المهنية المناسبة من خلال تجميع كل الفرص المتاحة عبر العديد من البوابات، ما يسمح للباحثين عن عمل بالاتصال بشكل أفضل مع اتساع الفرص المتاحة على شبكة الإنترنت".

وتابع عبد الله: "من خلال هذه الميزة، سيتمكن الباحثون عن عمل أيضًا الاشتراك في التنبيهات عبر البريد الإلكتروني للفرص التي تظهر عبر بوابات متعددة".

وتعاونت الشركة مع ١١ من مواقع التوظيف المحلية والإقليمية من جميع أنحاء الوطن العربي، ومنها Bayt و Novojo و Rekrut و WUZZUF و Jobzella و Wzayef و Akhtaboot و Laimoon و GulfTalent و Emploitic.

ويأتي هذا التحديث بعد إطلاق مبادرة مهارات من غوغل، وهو برنامج بناء المهارات الرقمية الذي أطلقته الشركة في شهر نيسان الماضي لتزويد الملايين من الناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم بالمهارات الرقمية الأساسية المصممة لمساعدة مساراتهم الوظيفية وأعمالهم من خلال الدورات الدراسية عبر الإنترنت، وبذلك يمكنك الآن الحصول على شهادة في المهارات الرقمية عند إتمام الدورة التدريبية الكاملة والتقدم للحصول على وظائف مختلفة دون الحاجة إلى مغادرة نفس نافذة المتصفح.

Digital solutions by