Digital solutions by

الخطوط الجوية البريطانية تتعرض لقرصنة بيانات مستخدميها، وتتعهد بالتعويض عليهم

10 أيلول 2018 | 12:34

المصدر: وكالات

كشفت شركة الخطوط الجوية البريطانية أن موقعها الرسمي ونسخة تطبيقها قد تم اختراقهما والاستيلاء على بيانات حساسة لعدد كبير من العملاء، وتشمل أرقام كروت الائتمان، وتفاصيل البريد الالكتروني وأرقام الهواتف والعناوين.

ووصف رئيس الشركة عملية القرصنة هذه بأنها "أسوأ عملية اختراق منذ 20 عاما"، حيث تمكن القراصنة من سرقة البيانات من البطاقات المصرفية لحوالي 380 ألف عميل لشركة الخطوط الجوية البريطانية، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها، من خلال موقع الشركة على شبكة الإنترنت والتطبيق المحمول، بحسب "أسوشيتد برس".

وكشفت الشركة العملاقة عن سرقة التفاصيل المالية والشخصية للزبائن الذين قاموا بحجوزات على موقعها الالكتروني وتطبيق الهواتف الجوّالة بين 21 أب و05 أيلول.

وأكدت الخطوط الجوية البريطانية في بيان لها، أنه تم حل الاختراق، وأن موقعها على الإنترنت أصبح يعمل بشكل طبيعي، وأنها أبلغت الشرطة والسلطات للتحقيق في الأمر.

وقالت الشركة إنها تحقق فيى الانتهاك الواسع "كمسألة ملحة"، في حين أن الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة والمركز الوطني للأمن الإلكتروني تقوم أيضا بتقييم الاختراق.

وأعرب أليكس كروز، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية البريطانية ورئيسها عن أسفه إزاء الحادث، واعتذر للعملاء وصرّح لهيئة الإذاعة البريطانية BBC "نحن ملتزمون 100 بالمئة بالتعويض عليهم". وأضاف "سنعوضهم عن أي مصاعب مالية قد يكونون تعرضوا لها".

من جهتهم أعرب المئات من عملاء الخطوط الجوية البريطانية عن غضبهم الشديد إزاء اجبارهم على إلغاء بطاقاتهم الإئتمانية بعد عملية قرصنة واسعة تعرض لها موقع الشركة.

وكشفت البنوك عن أنها تلقت سيلا من المكالمات الهاتفية للعملاء الذين يطالبون بإلغاء بطاقاتهم الإئتمانية، وإعادة إصدارها نتيجة لذلك.

Digital solutions by