Digital solutions by

السفيرة غرازييلا سيف تختتم جولتها في البقاع الشمالي... قداس تكريم مارون ياغي

9 أيلول 2018 | 16:37

المصدر: بعلبك - "النهار"

السفيرة غرازييلا سيف تختتم جولتها في البقاع الشمالي.

اختتمت رئيسة اتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة، السفيرة غرازييلا سيف جولتها في البقاع الشمالي، حيث شاركت في قداس إلهي اقيم في كنيسة مار جرجس في بلدة حوش بردى بغرب #بعلبك ترأسه الأب طوني حدشيتي، حيث كرمت خلاله الفنان مارون ياغي تقديرا لجهوده في رسم الجداريات والأيقونات لتزيين جدران الكنيسة.

واثنى ياغي على حضور سيف الى "البلدة المنكوبة بغياب أهاليها عنها"، لتتفقد الأهالي والكنيسة من أجل المساهمة بإنماء المنطقة ورفع هذه القضية إلى المحافل الدولية.

فيما اكدت سيف ان الهدف من الزيارة هو "تشجيع كل المبادرات والثناء على روح التعايش التي يتحلى بها أهالي البقاع الشمالي واللبنانيين عموما، ونحن كاتّحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة، ندعم كل المبادرات الإنسانية التي تبرز الوجه الحضاري للبنان ولأبنائه الحاضرين والمغتربين".

وشكر نائب رئيس لجنة الوقف طوني أبي ياغي باسم اللجنة جميع من ساهم في ترميم الكنيسة وحضور القداس، وفي مقدمهم السفيرة سيف والشاعر والأديب مارون ياغي "الذي أتحف الصدور مشكورا بجدارياته التي أتت تحفة في الفن الكنسي خالقا البهجة والسرور في نفوس الاهالي رغم جراحاتهم التهجيرية الأليمة".

Digital solutions by