Digital solutions by

الأزهر يتدخّل... حملة لمواجهة ارتفاع معدلات الطلاق في مصر

9 أيلول 2018 | 14:23

المصدر: "النهار"

الطلاق (تعبيرية).

أطلق المركز الإعلامي للأزهر في #مصر، حملة جديدة لمواجهة ارتفاع نسب الطلاق بين الأزواج المصريين خلال الفترة الماضية، بعنوان "وعاشروهن بالمعروف"، حيث تهدف الحملة إلى تسليط الضوء على أسباب انتشار الطلاق وطرق علاجها والحد منها.

الحملة تضم نشر بعض الفيديوات التي تتحدّث عن أحد أسباب الطلاق، مع توعية الزوجين بكيفية التعامل معه، ومعرفة طرق تفادي الوقوع في تلك الأزمة، على أن يتم نشر تلك الفيديوات عبر الصفحات الرسمية للأزهر على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل مخاطبة الشباب مباشرة.

وتشهد معدلات الطلاق في مصر ارتفاعاً غير مسبوق، حيث كشفت آخر إحصائية رسمية عن ارتفاع معدلات الطلاق بنسبة 29.5% وفقًا لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، إذ يعد أبرز الأسباب وراء انتشار تلك الظاهرة، عدم الخبرة بين الشباب حديثي الزواج، وعدم توعية الأهل عن معنى الزواج، وهو ما يتسبب في زيادة نسبة الطلاق في السنة الأولى للارتباط.

كما تتضمن أسباب انتشار الطلاق، عدم التكافؤ الدراسي أو الثقافي بين الزوجين، بسبب اختلاف المستويات الثقافية والعلمية بينهما، وهو ما يتسبب في أزمات كبيرة، بالإضافة إلى انتشار ظاهرة تعدّي الأزواج بالضرب على زوجاتهم، ما يُحدث انتشار قضايا الخلع تنتهي بالطلاق.

ومن أسباب انتشار ظاهرة الطلاق أيضاً، عدم خبرة الزوجين وقدرتهما علي تحمّل الأعباء والظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر حالياً، وهو ما يجعلهما يلجآن إلى الطلاق للهروب من الأزمات.

Digital solutions by