Digital solutions by

توري بيرتش تهدي والديها مجموعة صيف2019

10 أيلول 2018 | 13:12

المصدر: النهار

خلال اسبوع الموضة لربيع وصيف 2019 في نيويورك، أطلقت مصممة الأزياء الأميركية Tory Burch مجموعة Reva المميّزة والتي استوحتها من رحلات والديها البحريّة وعلّقت قائلة : "كان والداي، بودي وريفا، من المغامرين. في كل صيف، كانا يركبان سفينة بخارية ويمضيان ستة أسابيع في الإبحار من إيطاليا واليونان إلى المغرب وإسبانيا. ولطالما كان تجوالهما مصدر إلهام ثابت بالنسبة لي، أما مجموعة ربيع وصيف 2019 فتُبرز هذا التأثير على منصة العرض من خلال تفاصيل فريدة تعيد صور رحلاتهما إلى الذاكرة: تصاميم مع سهولة بوهيمية، موازنة الأحجام والخياطة، تطريز بالإبرة وحقائب الكاميرا، قبّعات موضوعة بشكل رائع وأحذية محبوكة".

وقد تميّزت المجموعة بعدّة صفات مهمّة:

التصاميم: تعمل الأشكال البسيطة والمتموجة على موازنة القطع حسب الطلب والقمصان الناعمة، وترتكز على مَيل بارز إلى القمصان الخاصة والمبتكرة وفق الرغبة. وتضفي طبقات غير متوقعة سحراً متجذّراً بالسفر إلى الإحساس غير الرسمي.

تشكيلة الألوان: ترتكز على ألوان محايدة وبسيطة ، الأبيض الناصع، الكاكي الكلاسيكي والأزرق البحري المميّز للعلامة التجارية توري بورش، وتعززها لمسات مرحة من ألوان البرتقالي الزاهي، أزرق الكوبالت والأخضر كيلي (Kelly green) التي تفسح المجال للّونين الأصفر الفاتح والناعم (soft pastel) والزهري الشاحب.

الطبعات والأنماط: وفّرت مجموعة ريفا Reva من الأوشحة العريقة الإلهام بطبعة مميزة لطائر مدهش. تطلق خطوطاً بحرية وأنيقة تحية تقدير إلى الأوقات التي قضاها هذان الزوجان في البحر، في حين يحتفل النمط الغرافيكي لـ Gemini Link بازدواجيتهما.

الأقمشة: يحكي مزيج نسيجي من الدانتيل الدقيق والبوبلين المتين إلى الرافيا (raffia) والأورغانزا المجمّعة (flocked organza) عن الروح الانتقائية والبوهيمية للماركة التجارية. تشير قطع من الجلد المُحاك يدوياً إلى الحرفية الماهرة التي تتميز بها المجموعة في حين تشدد الأقمشة بوحي مغربيّ على التأثيرات العالمية للماركة التجارية. وتضفي أطراف مزخرفة ومطرّزة عنصراً حِرَفيّاً إلى الفساتين الأنيقة، كما ترمز قطع ذهبية لامعة تزيّن قطع تونيك بسيطة إلى المجوهرات العريقة على شكل قطع نقدية لمجموعة Reva.

الأكسسوارات: تتمتع أكسسوارات في الحد الأدنى من الزخرفة بجاذبية مريحة ومميزة. تعمل أحذية سنيكرز بأسلوب المدرسة القديمة الذي يذكرنا الكانفاس على تثبيت المجموعة في لامبالاة رياضية، في حين تعطي مجوهرات بسيطة وراقية من النحاس طابعاً من التواضع. أما حقيبة الكاميرا التي تم حملها عبر البحر المتوسط ووثّقت مغامرات الزوجين فأوحت بتصميم أساسي لحقيبة يد، في الوقت الذي تمتّع فيه التوجه الجديد لحقيبة Lee بتصميم فضفاض أكثر.






































































Digital solutions by