Digital solutions by

انستازيا وطارق تزوّجا مدنياً في البحر وعادا الى لبنان... "لا تقتلوا أحلامنا"

8 أيلول 2018 | 18:31

المصدر: "النهار"

العروسان.

‎"حتى يكون مستقبلنا أفضل من الماضي"، وفِي خطوة معنوية لتأكيد مطلب إقرار الحق في عقد زواج مدني اختياري في لبنان، انطلقت اليوم من ميناء ضبية رحلة بحرية في قارب على متنها العروسان انستازيا الحاج وطارق ملاك اللذان عقدا قرانهما مدنياً خارج المياه الإقليمية اللبنانية.

‎الحدث هو نتيجة حملة هاشتاغ "Civil love"، من تنظيم شركة absolut vodka وتنفيذ شركة Interesting times‎، واختارت العروسين اللذين كانا ينويان الزواج في أميركا، لتقول انه "في إمكاننا الزواج خارج لبنان من دون السفر الى اي بلد".

‎وأكد وسيم باسيل، المدير التنفيذي للشركة، ان "الزفاف رمزي وهدفه دعم أصوات فئة كبيرة من الشباب الذي يريد الزواج في بلده مدنيا".

الزوجان عليهما بطبيعة الحال تسجيل زواجهما في قبرص ومن ثم في الدولة اللبنانية، وعليه فان الحدث يختصر خطوة رمزية لفتت الأنظار مجدداً الى ضرورة إقرار قانون زواج مدني اختياري في لبنان.

انستازيا وطارق وقفا بين الورود والبحر يحيط بهما، جزء منه يتيح لهما الحلم وجزء آخر لا ينفك يدفع بطموحات الشباب خارج الحدود الإقليمية للكيان اللبناني.

مرة جديدة تمثل خطوة معنوية كالتي شهدناها اليوم مناسبة لرفع الصوت والضغط بسبل شتى على الدولة لاحترام خيار فئة كبيرة من المواطنين تعيش على أرضها وتطالب بقانون احوال شخصية مدني اختياري، التزاماً بالدستور الذي نص على المساواة بين المواطنين وعدم انتهاك حقوق المواطنة.

يتندر علي، وهو شاب مشارك في الرحلة، على ما أسماه "العذاب الذي كتب علينا أن نعيشه"، قائلاً "فلتتوقف دولتنا عن قتل احلامنا ودفعنا وراء البحار،... فليحترموا خياراتنا، نحن مواطنون علمانيون نريد العيش بكرامة في وطننا والزواج مدنياً على أرضه".

Digital solutions by