Digital solutions by

ترامب يهاجم كتاب ودوورد: "مليء بالخداع"، و"الاقتباسات مفبركة"

7 أيلول 2018 | 15:43

المصدر: "أ ف ب"

ترامب متكلما في بيلينغز (أ ب).

انتقد الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب بشدة اليوم كتاب الصحافي الاستقصائي #بوب_ودوورد الذي يصف فيه ما يجري في البيت الأبيض. وقال إنه "مليء بالخداع"، ويشتمل على اقتباسات "مفبركة".

وكتب ترامب على "تويتر": "كتاب وودورد مليء بالخداع. فأنا لا أتحدث بالطريقة التي نقلها. ولو كنت أتحدث كذلك لما انتخبت رئيساً. هذه الاقتباسات مفبركة. والكتاب يستخدم كل الحيل للاستخفاف بالآخرين والحط من قدرهم".

ويصف الكتاب البيت الأبيض، في ظل رئاسة ترامب، بأنه غارق في "انهيار عصبي" دائم، بحيث يسعى الموظفون باستمرار الى ضبط تصرفات رئيس يمكن أن يتسبب جنون الارتياب لديه وغضبه بشلّ العمل لأيام.

ويكشف الكتاب المنتظر بعنوان: "خوف، ترامب في البيت الابيض"، تجاهل مساعدي الرئيس لأوامره في شكل دوري أو سعيهم الى منع اصدارها.

ويعطي مثالا على ذلك غاري كوهن الذي كان كبير المستشارين الاقتصاديين في البيت الابيض، وذهب بعيدا العام الماضي الى درجة سحب أمر رئاسي عن مكتب الرئيس كان في حال توقيعه سيلغي الاتفاقية التجارية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

ورغم أن كتاب ودوورد ليس الأول في انتقاد رئاسة ترامب، الا أن لشهادة هذا الكاتب صدى مختلفا للدور الرئيسي الذي مارسه ودوورد في كشف فضيحة "ووترغيت" التي دفعت الرئيس ريتشارد نيكسون الى الاستقالة عام 1974.

Digital solutions by