Digital solutions by

تضم 17 مطعماً و23 باراً و20 طابقاً.. إطلاق أكبر سفينة سياحية في العالم

4 أيلول 2018 | 20:46

المصدر: الصن

أطلقت شركة "كارنفال كروز لاينز" البحرية في الولايات المتحدة الأميركية، سفينة "إيدا نوفا" التي باتت أكبر سفينة سياحية في العالم، بتكلفة بلغت 630 مليون جنيه إسترليني.

ووفقاً لموقع صحيفة "الصن" البريطانية، فإن السفينة يمكنها استيعاب 6600 راكب، وتضم 20 طابقاً و17 مطعماً و23 باراً وحديقة مائية ولعبة تسلق الصخور وملاعب غولف وصالة ألعاب رياضية وكازينو ومنتجعاً صحياً، وإلى جانب أنها أكبر سفينة سياحية، فإنها خامس أكبر سفينة في العالم حيث تزن 184 طناً، وتعمل بالغاز الطبيعي المسال بدلاً من الوقود للمحافظة على البيئة.

وأطلقت الشركة "إيدا نوفا" في ألمانيا وسط مشاهدة 25 ألف شخص، حيث من المحتمل أن تبحر للمرة الأولى في شهر كانون الأول المقبل، في رحلة إلى جزر الكناري، وتضم عديداً من الفئات، حيث تشمل أجنحة "بنتهاوس" الذي يضم طابقين إلى جوانب نوافذ من الأرض إلى السقف، مع وجود إنسان آلي لتلبية الخدمات.

وزيّنت السفينة بصورة الوجه المبتسم الموجود على جميع سفن "إيدا" المصممة للفنان الألماني "Feliks Büttner"، واستخدمت 50 ليتراً من الطلاء الأسود والبرتقالي والأحمر لرسم رمز العلامة التجارية عليها، كما تضم السفينة  مسرحاً يشهد تنظيم العروض اليومية للترفيه عن الركاب.

وتبني شركة كرنفال سفينتين أيضاً من الطراز عينه بحلول العام 2023، حيث كشف فيليكس إيشهورن رئيس منظمة "إيدا" أن حفل إطلاق "إيدا نوفا" كان حدثاً خاصاً مهماً، قائلا: "نحن سعداء لتنظيم الحدث في مدينة بابنبورغ الألمانية بحوض بناء السفن "Meyer Werft"، ووجود عدد كبير من الأشخاص لمشاهدة أكبر سفينة سياحية في العالم".

أكبر سفينة في العالم حالياً هي رويال كاريبيان ويصل وزنها إلى 228 ألف طن ويمكنها استيعاب 8 آلاف شخص.


Digital solutions by