Digital solutions by

كلّ ما يمكن أن تكشف عنه "أبل"... تابعوا التغطية المفصّلة عبر "النهار"

12 أيلول 2018 | 17:58

الحدث المنتظر الأسبوع المقبل.

سنكون معكم الساعة الثامنة مساء في نقل مباشر لمجريات مؤتمر آبل للاعلان عن أحدث الهواتف الذكية.

لمتابعة التغطية المباشرة:  اضغط هنا 

وقبل أن يحين الموعد، ندعوكم الى قراءة أبرز التسريبات اذ تقترب شركة #أبل من أكبر حدث لها هذا العام، وستعلن الشركة العملاقة عن هواتفها الآيفون الجديدة بالإضافة إلى مجموعة من الأحهزة الأخرى.

وككل حدث، هناك بعض الأشياء التي نعرفها على وجه اليقين: ستعقد شركة أبل هذا الحدث في مسرح ستيف جوبز الجديد، سيمضي الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك بعض الوقت في إظهار الأرقام الكبيرة التي تثبت نجاح أبل، وسيكون هناك بعض النكات الخفيفة والكثير من الصفات الرائعة، وسيبدأ كل شيء في الساعة الـ 10 صباحًا يوم الأربعاء المقبل في 12 ايلول.

لكن لا شيء من هذا الأمر يهم الآن. ما يهم هو المنتجات التي ستكشف عنها الشركة والتي من المتوقع ان تكون على الشكل الآتي:

iPhone XS

هاتف iPhone XS هو نجم العرض. هذا العام لن نحصل فقط على تحديث لجهاز iPhone X ، ولكن أيضاً نسخة أكبر بكثير من هذا التحديث نفسه، وهو ما يعادل طرازات Plus الحديثة.

ميزات هذا الهاتف غير معروفة بعد إلى حد كبير: ففي حين كانت هناك معلومات عن النموذج الجديد، إلا أنها كانت في الغالب بسيطة وليست مثيرة للاهتمام. قد يرجع ذلك جزئياً إلى أن شركة أبل أصبحت أكثر سرية ، ولكن قد يكون ذلك ببساطة لأنه ليس هناك الكثير مما يمكن قوله.

iPhone 8S

هاتف 8S- أو أيا كان ما يسمى – لا يزال مجهولاً الى حد ما. ما نعلمه هو أنه سيتخذ التصميم العام لجهاز iPhone X ولكن سيزيل بعض ميزاته الإضافية مثل شاشة OLED الغنية، وستكون مواصفاته ما بين هاتف XS و XS Plus من حيث الحجم ، وسيكون الجهاز الأرخص بين الأجهزة الجديدة.

ما زلنا حتى الساعة لا نعرف الإسم الرسمي الذي سيُطلق على هذا الهاتف، أو كم سيلغ سعره، ما علينا سوى انتظار الأسبوع المقبل لمعرفة كافة التفاصيل.

ساعة أبل Watch Series 4

قد تكون ساعة "أبل ووتش" هي الجهاز الحقيقي للحدث، فهي لن تجذب الانتباه كجهاز الآيفون بالطبع ، لكن يبدو أنه سيعاد تصميمها بطريقة أكثر إثارة للاهتمام، فقد أظهرت الصور المسربة أن الشاشة يمكن أن تلتف عبر كامل مقدمة الهاتف، ما يسمح لها بتعبئة كميات هائلة من المعلومات، إلا أنه من غير المحتمل أن يكون هناك أي تغييرات جذرية أكثر في الداخل أو الميزات إنما من الممكن ان تكون أكثر سرعة.

أكسسوارات جديدة

قد لا يكون الابتكار الحقيقي في المنتجات الكبيرة على الإطلاق، إنما في الأكسسوارات التي ترافقها. الجهاز الأكثر إثارة سيكون شاحن AirPower الذي تم الكشف عنه لأول مرة في حدث iPhone 8 و iPhone X، مع الوعد بأنه سيأتي قريبًا - لكنه لم يظهر بعد. يجب أن يصل هذا الجهاز في هذا الحدث، وإذا لم يتم ذكر هذا الشاحن، فربما حان الوقت لنفترض أنه لن يأتي على الإطلاق.

بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل إجراء تحديثات على سماعات AirPods اللاسلكية. على أقل تقدير، ستحتاج إلى حالة جديدة تسمح لها بشحن نفسها، ولكن من المحتمل أن يكون لديها ميزات إضافية أيضًا.

أجهزة كمبيوتر جديدة

لطالما انتظر مستخدمو ابل أجهزة كمبيوتر جديدة. ولكن إذا كان هناك حدث في أكتوبر، فسيتم تركها حتى ذلك الحين.

هناك شائعات عن تحديث جهاز MacBook Air الذي لا يزال يتمتع بشعبية هائلة، الا انه يفتقر بشدة إلى التحديثات بما في ذلك شاشة Retina - بالإضافة إلى نسخة جديدة من جهاز Mac Mini.

على المدى البعيد، هناك وعد بجهاز Mac Pro جديد أيضًا. لكن من غير المحتمل أن يظهر في هذا الحدث، أو حتى في تشرين الأول. 

Digital solutions by