Digital solutions by

وجهات رائعة... من أفضل أماكن العالم لزيارتها في أيلول

6 أيلول 2018 | 20:52

المصدر: "الإكسبريس"

يعد شهر أيلول أحد أفضل الفترات التي تشهد انتعاشة سياحية، في ظل رغبة الجميع في قضاء إجازة قبل انتهاء فصل الصيف، بالإضافة إلى الأجواء المناخية الرائعة في بعض الدول بتراجع درجات الحرارة.

وينقل موقع صحيفة "إكسبريس" البريطانية عن ريجو إلجاس مدير موقع "lastminute.com" أفضل الأماكن لقضاء أجازة في شهر أيلول، حيث نصح بالذهاب في زيارة إلى "ديزني لاند" بالعاصمة الفرنسية باريس، ومصر وإنكلترا للقيام برحلة رائعة.


باث - بريطانيا

تعد أحد أهم المدن السياحية في بريطانيا، بسبب جمال الطبيعة وتراثها التاريخي وانتشار المباني القدمية التاريخية، إلى جانب ينابيع المياه الساخنة ونهر إيفان، وهو ما يجعلها مقصداً للعديد من السائحين، وتعد مزيجاً بين تاريخ إنكلترا وحقبة العصور الرومانية.

وتشهد المدينة مهرجان الكاتبة الشهيرة الراحلة جين أوستن خلال الفترة من 14 وحتى 23 أيلول، للاحتفال بأعمال الكاتبة الراحلة وتخليد ذكراها وهو ما يجعل المدينة مقصداً للسائحين، بالإضافة إلى الاحتفال بموكب الملابس يوم 15 أيلول، بالإضافة للاستمتاع بالينابيع الساخنة التي اكتشفها الرومان قبل أكثر من 2000 عام، لتكون مقصداً لمحبي السبا في العالم، وتعد من أكثر الأماكن زيارة في بريطانيا.

كذلك تضم المدينة العديد من المباني المعمارية الإنكليزية القديمة، على رأسها مباني الهلال الملكي، والتي وضعت على قائمة حماية "الاونسكو" خاصة أنها تعد أهم مجموعة معمارية من الطراز الجورجي، وهي عبارة عن ثلاثين منزلا ذات شكل هلالي تعتمد واجهة واحدة ومماثلة في المقدمة، أما في الخلف فكل منزل مصمم بطراز مختلف. 

في المدينة الإنكليزية من الممكن القيام برحلة على متن قارب على طول نهر أفون خلال شهر أيلول، بالإضافة إلى وجود الكثير من المتاحف على رأسها متحف الأزياء والمتحف الأميركي، مزرعة باث سيتي، وأخيرا الاستمتاع بالوجبات الإنكليزية الرائعة.

ديزني لاند - باريس 

رغم أن حديقة الملاهي الشهيرة احتفلت بمرور 26 عاماً على إنشائها، إلا أنها لا تزال أحد أكبر مجمع للألعاب الترفيهية في أوروبا، حيث تقع على بعد 32 كيلومتراً من قلب العاصمة الفرنسية باريس، حيث تضم حديقتي ملاهٍ و7 فنادق، ويعد أيلول هو الوقت المثالي لزيارتها، حيث عادت المدارس وقل الزحام وما زال الطقس دافئا.

ملاهي ديزني لاند تضم العديد من الألعاب المثيرة والخطيرة، التي تتميز بإثارة كبيرة في اللعب بها، بالإضافة للعديد من العروض التي تتميز بها الحديقة، كما يعد أحد الأسباب التي تدفعك لزيارة ديزني لاند في أيولهو قلة أعداد الزائرين في هذا الوقت، وإمكانية الاستفادة بعروض أسعار جيدة، بالإضافة إلى الاستمتاع بعدد من المطاعم الغريبة لتجربتها داخل الملاهي.


الغردقة - مصر

يعد أيلول وقتاً رائعاً لزيارة مدينة الغردقة في مصر، من أجل قضاء أجازة رائعة والاستمتاع بالشواطئ الخلابة على البحر الأحمر بالإضافة إلى الأجواء الحارة وشمس الصيف في أيامه الأخيرة، والاستمتاع بالرياضات المائية والغطس من أجل رؤية أفضل وأندر الشعاب المرجانية في العالم.



تتميز الغردقة بوجود العديد من الفنادق الرائعة والمنتجعات الصحية والمساجات من أجل الاسترخاء، بالإضافة لوسائل الترفيه من المطاعم الراقية إلى النوادي والملاهي الليلية، والعديد من الرحلات سواء البحرية أو البرية بالجيب في الصحراء للقيام بسفاري، وإمكانية التوجه إىل الجيرزة لزيارة الأهرامات أو مدينة الأقصر التي تضم عديداّ من الأماكن الأثرية الفرعونية.

الرحلة إلى الغردقة لن تكون مكلفة كثيراً بالنسبة للمتعة التي يحصل عليها الزائر، وتناول المأكولات والمشروبات المصرية وعلى رأسها الكشري.


Digital solutions by