Digital solutions by

أردنيّان أمام محكمة أمن الدولة: "تآمرا على تنفيذ أعمال إرهابيّة"

3 أيلول 2018 | 19:52

المصدر: "ا ف ب"

العاهل الاردني يزور غرفة مراقبة تابعة للدفاع المدني في عمان في 27 آب 2018 (أ ف ب).

بدأت #محكمة_أمن_الدولة_الاردنية محاكمة أردنيين خططا لاستهداف عناصر من الجيشين الاردني والاسرائيلي على الحدود بين الجانبين، على ما افادت مراسلة وكالة "فرانس برس" داخل قاعة المحكمة.

ووجهت نيابة محكمة أمن الدولة الى المتهمين تهمة "المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية".

ووفقا للائحة الاتهام التي اطلعت عليها "فرانس برس"، فإن المتهم الاول البالغ 25 عاما، وهو من سكان مدينة مادبا (32 كلم جنوب عمان)، "واثر قرار الرئيس الاميركي (دونالد ترامب) نقل السفارة الاميركية الى القدس وما يتعرض له الفلسطينيون من انتهاكات من الجيش الاسرائيلي، تولدت لديه فكرة تنفيذ عملية عسكرية ارهابية، وتحديدا على حدود المملكة من الجهة الغربية في منطقة نهر الاردن".

واضافت: "المتهم قرر تنفيذ عملية عسكرية واستهداف عناصر الجيش الاردني المرابطين على تلك الحدود وقتلهم والاستيلاء على اسلحتهم، ومن ثم الدخول الى الجانب الآخر (من الحدود) وتنفيذ عملية عسكرية لاستهداف الجنود الاسرائيليين".

واوضحت انه "بعدما عقد المتهم العزم على تنفيذ تلك العملية العسكرية الارهابية، عرض فكرة تنفيذها على المتهم الثاني (الذي يبلغ 28 عاما، وهو أيضا من سكان مادبا) الذي وافقه على الفكرة ومشاركته في تنفيذ العمليات".

واشارت الى ان المتهمين "بدآ بعدها معاينة المنطقة الحدودية من خلال الخرائط الموجودة على شبكة الانترنت، والبحث عن الاسلحة اللازمة لتنفيذ العملية. الا ان القاء القبض عليهما (في ايار الماضي) حال دون ذلك".

ويرتبط الاردن واسرائيل بمعاهدة سلام وقعاها عام 1994.

Digital solutions by