Digital solutions by

كاليفورنيا تجدّد قوانينها "حتى يتساوى الأغنياء والفقراء"

29 آب 2018 | 16:52

المصدر: "الديلي ميل"

قاضٍ (تعبيرية).

وقّع أمس حاكم #كاليفورنيا جيري براون على مشروع قانون يقضي بإلغاء دفع الكفالة للمشتبه بهم الذين ينتظرون المحاكمة، ما يجعلها أول ولاية تسنّ مثل هذا القانون، بحسب موقع "الدايلي ميل" البريطاني.

وقال براون في بيان إن: "مشروع القانون يحافظ على حقوق المتهم، مع إعطاء الأولوية للسلامة العامة".
وأضاف: "اليوم، تقوم كاليفورنيا بإصلاح نظام الكفالة الخاص بها حتى يتساوى الأغنياء والفقراء".
ووصف رئيس المحكمة مشروع توقيع القانون "بيوم تحويلي"، مفسّراً أنّ: "عفا الزمن على نظامنا القديم لدفع الكفالة، كما أنّه غير آمن وغير عادل. تطلب الأمر حلًا شمل الحاكم براون، والهيئة التشريعية بزعامة السناتور هيرتزبيرغ وبوتانا أحد أعضاء المجلس، والمدير الإداري لمجلس القضاء مارتن هوشينو الذي يعمل مع مجموعة قضاة لإيجاد حل عادل ومنصف لجميع سكان كاليفورنيا".

يمنح توقيع براون السلطة القضائية سلطة واسعة لإعادة صياغة سياسات الاحتجاز السابقة.
وسيفرج عن معظم المشتبه بهم الذين قبض عليهم لارتكابهم جنح لاعنفية في غضون 12 ساعة من الحجز بموجب القانون الجديد. أمّا أولئك الذين يواجهون جنايات خطيرة وعنيفة لن يكونوا مؤهلين للإفراج عنهم قبل المحاكمة. يمنح التشريع المسؤولين 24 ساعة لتحديد ما إذا كان يجب إطلاق سراح المشتبه بهم الآخرين قبل المحاكمة ويمكن تمديد هذا الوقت لمدة 12 ساعة إذا لزم الأمر.
وقامت ولايات أخرى مثل نيوجيرزي ونيو مكسيكو بإصلاح أنظمتها المتعلقة بدفع الكفالة، لكن لم تلغيه تماماً كما فعلت كاليفورنيا. وسيبدأ تنفيذ القانون الجديد في 1 تشرين الأول 2019.
Digital solutions by