Digital solutions by

خسارة لبنان امام ايران 1 - 4 في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى استراليا 2015

19 تشرين الثاني 2013 | 21:45

سقط منتخب لبنان أمام ضيفه الايراني 1 – 4 (الشوط الأول 0 – 1) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، في المرحلة الخامسة من التصفيات الآسيوية للمجموعة الثانية، المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2015 خلف ابواب موصدة بقرار من الاتحاد اللآسيوي لكرة السلة إثر الانفجارين اللذين استهدفا سفارة الجمهورية الايرانية الاسلامية في بئر حسن. كما فاز الكويت على تايلاندا 3 – 1.
ورفع المنتخب الايراني رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة وضمن تأهله الى استراليا 2015 برفقة الكويت الثاني 9، بينما تجمد رصيد لبنان الثالث عند 5 نقاط أمام تايلاند الرابع الأخير من دون أي نقطة.
فنياً، تأخر تهديد المرميين حتى الدقيقة 27 عندما سدّد الايراني على رضا جهان كرة قوية من خارج المنطقة مرت فوق مرمى الحارس عباس حسن. رد عليها الكابتن رضا عنتر بعد ثوانٍ قليلة برأسية الى جانب القائم الأيسر لمرمى الحارس الايراني محمد دفاري، إثر عرضية من حسن معتوق المتياسر. وفي الدقيقة 33 ابعد الحارس حسن بصعوبة تسديدة حسين مهيني الى ركنية. وفي الدقيقة 39 افتتح امير حسين صادقي التسجيل برأسية الى يسار الحارس حسن من ضربة ركنية رفعها مسعود شجاعي من الجهة اليمنى.
في الدقيقة 50 أضاف اشكان ديجاغاه الاصابة الثانية بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة إلى يمين الحارس حسن إثر تمريرة من رضا نورنيا المتيامن. وبعد أربع دقائق أضاف جواد نيكونام الاصابة الثالثة من ضربة جزاء "بنالتي" سددها متوسطة الارتفاع الى يمين الحارس حسن احتسبها الحكم الدولي الصيني هاي تان إثر خطأ من علي حمام على مسعود شجاعي داخل المنطقة. وفي الدقيقة 64 أضاف رضا نورنيا الاصابة الرابعة بعدما كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة من مسعود شجاعي خلف المدافعين فتخطى الحارس حسن وارسل الكرة سهلة في الشباك المشرعة. وفي الدقيقة 78 سجل محمد حيدر هدف رد الإعتبار للبنان بتسديدة من داخلا لمنطقة الى الزاوية البعيدة لمرمى الحارس الايراني دفاري.
مثل لبنان: الحارس عباس حسن واللاعبون محمد علي خان (معتز بالله الجنيدي 71)، حسن معتوق (حسن شعيتو 52)، محمد حيدر، عباس عطوي، بلال الشيخ نجارين، وليد اسماعيل، علي حمام، رضا عنتر، محمد غدار، عباس عطوي (خضر سلامة 56).
ومثل ايران: الحارس محمد دفاري واللاعبون جلال حسيني (مزيار زاده 62)، امير حسين صادقي، حسين مهيني، مهراد بيتاشور، جواد نيكونام، مسعود شجاعي، رضا نورنيا، رضا حقيقي،علي رضا جهان، اشكان دجغاه (قاسم هداديفار 70).
قاد المباراة الحكم الدولي الصيني هاي تان وعاونه مواطناه الدوليان يو كسين مو ووي مينغ هيو، والدولي العراقي علي صباح القيس حكماً رابعاً للتبديل، وراقبها ممثل الاتحاد الآسيوي الصيني كسيليانغ تو. وانذر الحكم بلال بجارين (35) من لبنان وجواد نيكونام (48) من إيران.

 

Digital solutions by