Digital solutions by

ترامب يهاجم غوغل ويهدد بمحاكمتها!

29 آب 2018 | 14:15

المصدر: الإندبندنت

اتهم الرئيس الأميركي "دونالد #ترامب شركة #غوغل بتزوير نتائج البحث عنه لجعله يبدو سيئاً، وزعم أن الأشخاص الذين يبحثون عن آخر الأخبار حوله تظهر لهم قصصًا سيئة ومدمرة عنه عن قصد. وأشار ترامب إلى أنه يفكر في محاكمة عملاق البحث اذا لم يُظهر قصصًا إيجابية كافية عنه.

وبحسب صحيفة "الإنديبندنت" فتُظهر نتائج بحث غوغل عن "أخبار ترامب" فيديوات وتقارير عن تغريدات تراامب وهو يهاجم الأخبار الزائفة على وسائل الإعلام.

وقال ترامب إنه درس نتائج البحث عن "أخبار ترامب" وخلص إلى أن جميعهم تقريبا من وسائل الإعلام اليسارية، وتابع: "تقوم غوغل وغيرها بقمع أصوات المحافظين وإخفاء المعلومات والأخبار الجيدة، فهم يسيطرون على ما نستطيع وما لا نستطيع رؤيته. هذا موقف خطير للغاية وسيتم معالجته"!

وغالباً ما تحدد نتائج البحث التي تظهر على أي صفحة من صفحات غوغل بواسطة خوارزمية تتضمن مجموعة كاملة من العوامل، وتتأثر النتائج أيضًا بالتصفح السابق وسجل البحث، وهذا ما قد يكون قد حدث للرئيس.

وتنظر الشركة إلى تغيير بعض الطرق التي تقرر بها ما يجب إظهاره في أعقاب الشكاوى المتعلقة بالأخبار الكاذبة والاقتراحات التي تشير إلى أن نتائج البحث كانت تظهر مصادر إخبارية حزبية أو مضللة.

ولم تعلق غوغل بعد على ادعاءات الرئيس، وفي الوقت الحالي، يعرض البحث عن "أخبار ترامب" قصصًا من مجموعة واسعة من المصادر، وهي تتضمن قصصًا إيجابية من BBC و Fox News، بالإضافة إلى مقالات مهمة من CNN.

وأطلق الرئيس ومن حوله عددًا من الهجمات على كل من غوغل وشركات التكنولوجيا الأخرى في الأسابيع الأخيرة، واختارت العديد من الشركات مثل "ابل" و "فايسبوك" إزالة الأصوات اليمينية المتطرفة مثل Alex Jones من منصاتها، مما أدى إلى انتقادات من ترامب.

وكتب ترامب: "الإعلام الاجتماعي يميز بشكل كامل ضد أصوات الجمهوريين والمحافظين التحدث بصوت عال وواضح من أجل إدارة ترامب، إنهم يغلقون آراء العديد من الأشخاص على اليمين، بينما في نفس الوقت لا يفعلون شيئًا للآخرين، لن نسمح بحدوث ذلك".


Digital solutions by