Digital solutions by

بعد رحيل ماكين ... هل من مهتمّين بتخطّي الخلافات الحزبيّة؟

27 آب 2018 | 19:21

المصدر: "ذا هيل"

السيناتور جون ماكين - "أ ب"

في مقابلة إعلاميّة ضمن برنامج "رايزينغ" على قناة "ذا هيل" الأميركيّة، سئل ريتشارد فونتاين، مستشار سابق للسناتور الأميركي جون #ماكين، عمّا إذا كان السناتور الراحل هو آخر سياسيّ مستعدّ لوضع مصالحه السياسية جانباً من أجل الخير العام داخل الولايات المتّحدة. 

أعرب فونتاين عن أمله بعدم حدوث ذلك، لكن في الوقت نفسه أبدى مخاوفه من أنّ هذا الأمر قد يصبح حقيقة. وأضاف أنّ هنالك عدداً آخر من أعضاء مجلس الشيوخ والسياسيين على الساحة الوطنيّة ممّن يمكنهم أن يتدخّلوا بطرق بارزة والقيام بخطوات سياسيّة على مستوى الحزبين وفي مسائل مرتبطة بالمبادئ. أشار فونتاين إلى أنّ السيناتور الجمهوريّ الراحل اهتمّ دوماً بالتصرف وفقاً للمبادئ إضافة إلى العمل مع الحزبين من أجل التوصل إلى الاتفاقات وبناء الدعم السياسي لدى الجمهوريين والديموقراطيين.

وتابع المستشار السابق حديثه قائلاً: "أعتقد اليوم أنّه لدينا رئيس ولدينا معظم أعضاء الكونغرس ممّن ليسوا مهتمين بالوحدة بشدّة. إنّهم مهتمّون أكثر بالاستقطاب".

يشرح موقع "ذا هيل" أنّ ماكين اصطدم غالباً بالحزب الجمهوري حين تولى منصبه كسيناتور عن ولاية أريزونا فعارض تخفيض بوش للضرائب كما عارض مؤخراً جهود الإدارة الحالية لاستبدال أوباما كير. وأبدى عدد كبير من المشرّعين الديموقراطيين والجمهوريين مشاعر الاحترام إلى روح ماكين الذي توفي يوم السبت بعد صراع مع المرض.


Digital solutions by