Digital solutions by

تحذير من واتساب: بياناتك غير مشفرة!

29 آب 2018 | 15:31

ربما تكون سعيدًا جدًا لأنك تعتقد ان كل رسالة ترسلها إلى أصدقائك على #واتساب هي مشفرة ولا يمكن لأحد قراءتها سوى انت المرسل وصديقك المتلقي. حسناً ماذ لو تبين العكس تماماً!!

لقد أبلغ تطبيق واتسآب مستخدميه أن التشفير الشامل الذي يقدمه للرسائل والوسائط، لا يتم تطبيقه، في حال تم تخزين البيانات كنسخة احتياطية على خوادم غوغل، وقال تطبيق الدردشة الشهير في تحديث على موقعه: "الوسائط والرسائل التي قمت بنسخها احتياطيًا ليست محمية بواسطة تشفير واتسآب من البداية إلى النهاية أثناء وجود "غوغل درايف".

وبحسب صحيفة "الميرور" فيأتي هذا التحذير في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة المملوكة لفايسبوك في 16 آب الحالي عن توقيع اتفاق مع غوغل للسماح للمستخدمين بتخزين الرسائل على خدمة التخزين السحابي الخاصة بها، إذ يمكن تخزين بيانات مستخدمي واتسآب على محرك غوغل، دون حساب ذلك ضمن المساحة التي تقدمها الشركة الأميركية، والتي تصل إلى 15 جيغابايت.

وشرح واتسآب أيضًا للمستخدمين أن بيانات تطبيق المراسلة المخزّنة في السابق على محرك غوغل غير مشفرة، ما يعني أنه من الأسهل اختراقه، إلا ان تشفير واتسآب من النهاية إلى النهاية تم التحقق من كفاءته من قبل السلطات.


Digital solutions by