Digital solutions by

"ثلاجة الخير" تغزو الشوارع المصرية

8 أيلول 2018 | 14:14

المصدر: "النهار"

«ثلاجة الخير». ظاهرة جديدة بدأت تغزو الشوارع المصرية، حيث تقوم على التكافل الاجتماعي، من خلال وجود ثلاجات ممتلئة بالطعام في الشارع، يستطيع المحتاج أن يحصل منها على ما يكفي حاجته، بالإضافة لإمكانية التبرع بالطعام الزائد.

آخر مظاهر ثلاجة الخير، كانت تجهيز أهالي مدينة المنصورة، ثلاجة تعمل طوال الوقت، وتقوم على إمكانية المشاركة بالوجبات والسندوتشات والعصائر، وهو ما لاقى رواجاً كبيراً بين الأهالي، حيث امتلأت الثلاجة تماماً بالمأكولات.

بداية الفكرة كانت في شهر رمضان العام قبل الماضي، بمنطقة المعادي، حيث ابتكر أحد الشباب الفكرة التي تعتمد على توفير طعام صحي وشراب للفقراء والمحتاجين، بالإضافة إلى توفير أمن ونظام تخزين وتعبئة ونظافة ومتابعة، وبدأوا بـ3 ثلاجات كان هدفهم منها أن تكون حلقة تواصل بين القادر وغير القادر، فالقادر يتبرع وغير القادر يأخذ ما بالثلاجة.

ويشترط أصحاب مبادرات ثلاجة الخير، أن يحصل الفقير على كل ما يحتاجه دون الإسراف من أجل منح الغير فرصة الحصول على ما يريدونه أيضاً تحت شعار "ثلاجة الخير.. خذ ما يكفيك واترك الباقي لغيرك"، بالإضافة إلى الحفاظ على الثلاجة.

وبدأت ظاهرة ثلاجة الخير تغزو محافظات مصر الواحدة تلو الآخرى، كما ظهرت مطالب بتعميم التجربة على كل المدن والقرى في مصر، مع إمكانية الحصول على دعم من رجال الأعمال والجمعيات الخيرية، بعد النجاح الكبير الذي حققته الفكرة.














Digital solutions by