Digital solutions by

كيف تحافظين على لونك البرونزي أطول مدّة ممكنة؟ (فيديو وصور )

24 آب 2018 | 10:20

المصدر: النهار

الخريف والشتاء يقتربان، وأنت فرحة بلونك البرونزي المتألّق، ولكي لا تسترجعي بشرتك البيضاء بسرعة، نقدم لك بعض النصائح لإطالة فترة لونك البرونزي .

1- الترطيب لبرونزاج أفضل

الترطيب هو المفتاح لبرونزاج جميل يستمر لفترة طويلة . فمن دون ترطيب تصبح البشرة جافّة ويختفي اللون البرونزي معها. ولتفادي هذا الأمر لا تكتفي بالكريم الشمسي فقط، بل غذّي بشرتك صباحا ومساء ، فالروتين اليومي يبدأ بحمّام غذائي . استعملي الزيوت المنظّفة أو الرغوة السخيّة . في الليل لا تنسي وضع كريم ما بعد الشمس بسخاء، فهو يجدّد الخلايا ويبلسمها ويرطبها بشكل مثالي . لا تنسي أن تشربي الكثير من الماء ! يمكنك أيضا اعتماد الماسك المرطب جدا كل ليلتين، فهو لايرطب فقط البشرة بل يحسّن البرونزاج .


التقشير Scrub يجعل البرونزاج أكثر جودة

لبرونزاج جميل ومتناغم وصامد ، التقشير أو ما يسمى بالفرك هو حليفك ، فهو يفسح المجال لمقاومة الخلايا الميّتة التي تجعل من البشرة ميّتة من دون بريق . اعتمدي عملية التقشير مرّة أو مرّتين في الأسبوع في الحد الأقصى، فذلك الأمر يمنح قوّة للبرونزاج بشرط ترطيب البشرة بعد ذلك كي لا تصبح هشّة . وللمحافظة على البرونزاج هناك بعض مستحضرات التجميل التي تساعدك كثيرا . ركّزي خاصة على مستحضر الرعاية الذي يساهم في تمديد فترة البرونزاج المنفّذ خصيصا ليعزّز الميلانين Melanin ، فهو يفسح المجال للحفاظ على وجه كأنّ الشمس لفحته بالاضافة الى ملمس من الحرير . الكثير من النساء يعمدن عند انتهاء الصيف الى مقايضة كريماتهنّ المرطّبة المعتادات عليها بتلك المستحضرات . ننصحك باختيار التقشير الأنزيمي أي الخالي من الحبيبات ، فهو أفضل للبشرة وللبرونزاج .



التغذية الجيّدة لبرونزاج أفضل

حتى ولو لم نكن ننتظر أعجوبة ما، فبعض المأكولات معروفة بإطالتها للتأثيرات الشمسيّة . ولمعرفة هذه المأكولات، الأمر بسيط جدا، ما عليك سوى النظر الى الألوان ! فهي اجمالا اللون الأحمر أو البرتقالي على غرار الجزر والشمّام والبندورة وحتى المشمش ، فكلها تحتوي على غنى في البيتا كاروتين Beta Carotene أي معدن الكرنوتيت الذي ينتج الميلانين Melanin ويحافظ على اللون الملفوح من الشمس . اذا كان لديك صعوبة في تّذوّق تلك الفواكه والخضراوات بشكل يومي ، اختاري المكمّلات الغذائيّة الغنيّة بالفيتامين والبتا كاروتين .


الجئي الى حيلة البرونزاج من خلال الماكياج

يمكنك اللجوء الى البودرة الشمسيّة والبلاش اللذين يمنحانك تورّد وحيويّة البشرة . يمكن أيضا التوجه الى الدباغ البرونزي، فهو فعّال جدا ويلبي الرغبات الشديدة للمرأة ، وموجود بعدّة أوجه: الكريم ، الزيت ، الحليب أو الرذاذ وأيضا الدش البرونزي....ما عليك سوى الاختيار.










Digital solutions by