Digital solutions by

أحمد مكي يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات

21 آب 2018 | 12:32

المصدر: "النهار"

بعد فترة غياب طويلة دامت أكثر من 5 سنوات، أعلن الفنان أحمد مكي عودته للسينما من جديد العام المقبل بفيلم مع المنتج أحمد سمير الذي تعاون معه في مسلسل "الكبير أوي" بجزأيه الأول والثاني.

ويأمل مكي في تقديم فيلم قوي يعيده إلى السينما بعد غياب 4 مواسم ركز فيها على المسلسلات التلفزيونية. 

كانت بداية "مكي" السينمائية، من خلال فيلم "ابن عز" للفنان الراحل علاء ولي الدين، عام 2001، وشارك بدور صغير، وبعدها ظهر في فيلم "تيتو" للفنان أحمد السقا، عام 2004.

ظل أحمد مكي، يشارك بأدوار صغيرة، حتى ظهر في مساحة أكبر إلى حدٍ ما، في فيلم "مرجان أحمد مرجان" للفنان عادل إمام، عام 2007، واشتهرت "إفيهاته" في هذا الفيلم، وحققت انتشاراً واسعاً منها "كبر الجي وروق الدي"، وكذلك فيلم "ليلة البيبي دول" للفنانين الراحلين نور الشريف ومحمود عبدالعزيز، عام 2008.

وفي 2008، خاض "مكي" أول بطولة سينمائية مطلقة، بالتعاون مع الفنانة إنجي وجدان، من خلال فيلم "H دبوور" الذي كانت تدور أحداثه في قالب ساخر، يستعرض الأزمات التي تواجه الشعب المصري، لا سيما معاناة الطبقات المتوسطة والشعبية، وكان فيلم طير إنت عام 2009 سبباً في توهج موهبته، بعدما قدم فيه شخصيات عدة، أجاد أداءها ببراعة، وشاركته الفنانة دنيا سمير غانم البطولة، ثم توالت بطولاتهما في المسلسلات التلفزيونية، مثل الكبير قوي.

  أما آخر أفلامه فكانت عام 2014 بفيلم "سمير أبو النيل" مع نيكول سابا وحسين الإمام.


Digital solutions by