Digital solutions by

في الذكرى 71 لعيد الاستقلال... 19 سبباً للتمسك بزيارة الهند

17 آب 2018 | 09:46

المصدر: "تليغراف"

19 سبباً لزيارة الهند.

احتفلت #الهند بالذكرى الـ71 للاستقلال والذي يقام كل عام بتاريخ 15 آب، حيث يحتفل الهنود بحصولهم على الاستقلال من الحكم البريطاني، بعد حركات المقاومة غير المسلحة والعصيان المدني التي قادها المؤتمر الوطني الهندي بقيادة مهاتما #غاندي وجواهر لال نهرو.

رخص الأسعار

ونشر موقع صحيفة "تليغراف" البريطانية الأسباب التي تدفع البعض للتمسك بضرورة زيارة الهند، يأتي على رأسها رخص الأسعار مقارنة ببعض الدول الأخرى، وفقا لتقرير التنافسية العالمية للسياحة والسفر الذي يصدره المنتدى الاقتصادي العالمي، حيث تأتي الهند في المرتبة العاشرة من حيث أفضل الأسعار على مستوى العالم، والتي تتضمن الإقامة الفاخرة بأسعار قليلة.

الطعام الهندي

تشتهر بطعامها وبعض الأطباق من الطعام الهندي النموذجي؛ على رأسها أصناف الدجاج تيكا ماسالا، البرياني، جوشان جوش، مالاي كفتة، وزبدة تانوري نان.

أشهر مبنى في العالم

بعض المعالم السياحية المهورة في الهند، على رأسها قصر تاج محل، الذي يعد من أجمل المباني في العالم وأشهرها، حيث يزوره ما يزيد على 7 ملايين شخص كل عام.

العاصمة دلهي

عاصمة الهند تعد أحد أبرز الأسباب التي تدفعك إلى زيارة الهند، حيث تشتهر ببعض المزايا رغم الزحام الشديد، على رأسها المتنزهات ودروس اليوغا، والمكتبات القديمة، ووجود العديد من المعابد الهندوسية الفخمة، وزيارة المساجد القديمة، بالإضافة لإمكان زيارة بوليوود التي تشهد تصوير الأفلام الهندية، وزيارة الأسواق.

عروض الحدود الباكستانية

منذ عام 1959، تشارك القوات الهندية والباكستانية، في حفلات على الحدود بين البلدين، حيث تشهد مناورات وعروضاً عسكرية، حيث كشف جاك بالفري، أحد زوار المنطقة أخيراً، أن العروض تلقى إعجاب الحاضرين، مؤكداً أن الجنود من البلدين يقدمون عروضاً مميزة ويصرخون ويثيرون حماسة الجماهير التي تتجمع لمشاهدتهم.

فنادق بالقصور

تتميز الهند بتحويل بعض القصور القديمة التي اشتهرت بها قديماً، إلى فنادق فخمة، وهو ما يمنح الزائرين فرصة الاستمتاع بالإقامة في تلك القصور الفخمة والاختيار بين كثير منها بأسعار مناسبة.

الحياة البرية 

تعد الحياة البرية والمتنزهات المفتوحة من العوامل التي تتميز بها الهند بشكل كبير، حيث يمكن للزائر التجوال في المتنزهات الوطنية المفتوحة لمشاهدة الحياة البرية، ورؤية العديد من الحيوانات مثل النمور والفيلة ووحيد القرن والنسور والصقور.

الفن الهندي 

يعيش الفن الهندي في السنوات الأخيرة طفرة كبيرة، حيث باتت صناعة السينما والفنون في الهند متقدمة بشكل كبير، وهي أحد العوامل التي تنشّط السياحة بشكل كبير.

السكك الحديد 

تمتلك الهند شبكة سكك حديد على مستوى عالٍ، حيث يستطيع الزائر الاستمتاع بزيارة جميع أنحاء الهند عن طريق القطار، كما تشتهر الهند بسكة حديد دارجيلنغ الهيمالايا، التي تمر عبر شوارع دارجيلنغ الضيقة.

ولاية كيرالا

تضم العديد من الأنهار والقنوات والبحيرات المتعرجة الممتدة على مسافة 50 ميلاً تقريباً، وهي ما تعد بمثابة رحلة لن تنسى لزائري الهند.

مدينة فاراناسي

مدينة تقع على ضفاف نهر الغانج في الهند، تتميز بشوارعها الضيقة المزدحمة، وينظر إليها في اعتبارها مدينة مقدسة من الهندوس والبوذيين والجاينيين، وهي واحدة من أقدم المدن في العالم وكانت مركزاً ثقافياً ودينياً لآلاف عدّة من السنين، كما يطلق عليها اسم "مدينة المعابد" و"مدينة الهند المقدسة" و"العاصمة الدينية للهند" و"مدينة الأضواء" و"مدينة التعلم" و"أقدم مدينة سكنية على الأرض.

مثلث ذهبي

تشتهر الهند بما يسمى المثلث الذهبي، الذي يضم مدن دلهي وأغرا وجايبور، والتي تشكل أساسا للجولة الكلاسيكية في شمال الهند، وتتضمن قصر تاج محل الشهير ومنتزه رانثامبوري الوطني.

جبال الهيمالايا

رغم أن جبل إيفرست يعد إحدى أهم مناطق الجذب السياحي في جبال الهيمالايا، إلا أنه يقع على بعد مئات الكيلومترات من الهند، على الحدود بين نيبال والصين، وتحاول الهند استغلال سلسلة الجبال بتقديم خدمات لهواة رياضات المغامرة وتسلق الجبال أو قضاء بعض الوقت في التلال. 

معالم فرنسية 

تضم الهند بونديشيري، وهي مستعمرة سابقة حكمتها فرنسا بين عامي 1672 و1954، وظهر عليها التراث الفرنسي، وعلى رأس معالمها الكورنيش الطويل وشارع دو لا مارين، حيث تعد بمثابة جزء صغير من فرنسا في الهند.

جزر هافلوك

توجد في الهند جزر هافلوك في خليج البنغال، حيث في إمكان الزائر القيام بالرياضات البحرية والغطس، والتمتع بالطبيعة الرائعة والأجواء الخيالية.

رياضة الكريكيت

اللعبة الشعبية في الهند، وتشتهر ملاعب الكريكيت بشكل كبير من المتنزهات الترابية إلى الملاعب الضخمة، إلا أن استاد "HPCA" يعد الأشهر وهو أفضل الاماكن لمشاهدة والاستمتاع بهذه الرياضة.

الشاي الهندي

أحد العوامل التي تدفع السياح لزيارة الهند، وبخاصة أن الشاي الهندي يشتهر في الأسواق العالمية، فضلاً عن المشروبات الرائعة.

المعبد الذهبي 

المعبد الذهبي في أمريتسار، يعد من الأماكن المقدسة في السيخية، والذي يشهد تنظيم مأدبة طعام مجانية تضم أكثر من 50 ألف شخص، حيث يتم التبرع بجميع المواد الغذائية ويشرف على التنظيم مجموعة من المتطوعين، كمثال على استمرار الخير في قلوب البشر.

معبد القرد

تشتهر جايبور بعمارة هندسية راقية والمعروفة باسم "معبد القرد"، حيث تعد مكاناً لمهرجان الأدب الصاخب، الذي يعد من أكبر المهرجانات على مستوى العالم، ويتميز بالعديد من أعمال التشويق والطبول والرقص، بالإضافة إلى الطعام والشراب.

Digital solutions by