Digital solutions by

معرض Coralarium المغمور في المالديف... فنّ وسحر الحياة البحرية

17 آب 2018 | 10:01

المصدر: "الدايلي مايل"

معرض Coralarium المغمور في المالديف.

يعتبر معرض Coralarium مقابل منتجع Fairmont Maldives Sirru Fen Fushi في جزر المالديف المكان المثالي لعشاق رياضة الغطس والفن في الوقت نفسه، إذ إنه يضم منحوتات شبه مغمورة بالماء، تختفي وتعود للظهور بحسب حركة المد والجزر على الجزيرة، وفق ما ذكر موقع "الدايلي ميل" البريطاني.  

وبني معرض Coralarium مقابل بركة السباحة في المنتجع. وكل ما يتطلبه الأمر من الزوار هو سباحة قصيرة من الشاطئ حتى يصلوا إلى عالم خيالي تحت الماء يجمع بين الشخصيات المنحوتة والحياة البحرية الساحرة معاً.

ويضم المعرض ثلاثة أنواع من الأعمال الفنية بما في ذلك منحوتات وضعت على الجزء العلوي من المكعب وأخرى تحت الماء. كما نجد منحوتات شاهقة تظهر وتختفي فوق الماء وفقاً لحركة المد والجزر.

أمّا بالنسبة للمكعب فهو يمتد على عمق ثلاثة أمتار تحت الماء وستة أمتار فوقها، وقد بني بطريقة تدعم الحياة البحرية، إذ إنه بإمكان الشعاب البحرية النمو على المكعب، كما تستطيع الأسماك السباحة بين المنحوتات.

ويذكر أنّ المنتجع يوفّر جولات مصحوبة بمرشدين خبراء بالحياة البحرية إلى المجموعات التي تريد زيارة هذا المعرض. وفي فترة الليل، يضاء المعرض بالكامل ليخلق لوحة رائعة من شاطئ الجزيرة.

صمّم المعرض الفنان البريطاني والباحث البيئي جايسون دوكار تايلور، الذي كان أول الفنانين الذين ابتكروا فكرة الفن تحت الماء. وعبّر قائلاً: "أدركت على مر السنين أنّه بمجرد أنّنا غمرنا المنحوتات في الماء فهي لم تعد لنا بعد الآن. بمجرد إغراقها في البحر، فهي تنتمي للبحر والحياة البحرية والطبيعة تتولّى أمرها. معرض Coralarium هو مركز للحماية والمحافظة والثقافة، وآمل من المنتجع توعية الناس لحماية الشعاب المرجانية المالديفية".  









Digital solutions by