Digital solutions by

بالأرقام- ماركات الأزياء الأكثر مبيعاً عبر الإنترنت للعام 2018

24 آب 2018 | 15:06

المصدر: "النهار"

valentino dress@mytheresa.com

استدركت الماركات الراقية في هذا العام وضعها وباتت تركز على تخصيص فريق تسويق رقمي يتكون من شباب لمواكبة مستخدمي الانترنت والمتسوقين الالكترونيين الذين يفتشون عن الجديد باستمرار ويتأثرون بحملات بيئية وانسانية، ولهذا تسعى الماركات الى تبني حملات لإطلاق ملابس خضراء او يعود ريعها لمعالجة امراض او حالات اجتماعية الأمر الذي رفع نسبة المبيع الافتراضي مكان المبيع المباشر في المتجر، وهذا ما كانت تدافع عنه الماركات الراقية من خلال اعتماد تجربة زيارة المتجر والشراء مباشرة من البائع. 

إليك لائحة أصدرها موقع google trends الاكتروني ونشره موقع bizvibe.com عن أفضل عشر ماركات تحقق أعلى المبيعات عبر مواقع التسوق الالكترونية وهي:

1. Gucci

 تتصدر المرتبة الأولى بفضل استراتيجية أليساندرو ميشيل الذي جند فريق تسوق متخصصاً بالكلمات الاكترونية لتسويق المجموعات بطريقة الفيديو والصور في مواقع الاستعلام مع طريقة عرض البومات بطريقة فنية بالتعاون مع رسامين وفنانين مبدعين في الرسم والإخراج الهندسي والغرافيتي فارتفعت نسبة المبيعات بنسبة 47% عن العام الماضي. واحتلّت الماركة الرقم 36 على لائحة فوربس كأكثر الماركات قيمة في العالم واعتبرت من الدور الأسرع انتشاراً في العالم.





2- Louis Vuitton

 استدركت وضعها فركزت على التسوق الالكتروني مع عرض المجموعات على الموقع واعتماد سياسة شاهد واشتر على الفور. تمتلك الدر الفرنسية 460 متجراً متوزعة على 50 بلداً في العالم. وقد احتلت المرتبة الخامسة عشرة على لائحة أكثر الماركات قيمة في العالم والتي نشرتها فوربس، وقدرت قيمتها بـ 33.6 بليون دولار اعتباراً من العام 2018. 

3- Supreme

وهي ماركة أميركية تتخذ من نيويورك مقراً لها وتبيع الأزياء الرياضية، وقدرت قيمة الماركة بحسب فوربس أكثر من بليون دولار أميركي. 

4-Chanel

وهي دار فرنسية عريقة تتخذ مقرها الرئيس على مشارف باريس. تبيع أزياء الهوت كوتور والجاهزة والمجوهرات وهي تقدر قيمة الدار بنحو 8 مليارات أورو وهي تتبنى استراتيجية شبابية فتتعاون مع موسيقيين ونجوم لإطلاق تصاميم كأحذية رياضية وأكسسوارات تباع على الانترنت بمجرد كبسة زر وهي من أكثر الماركات مبيعاً عبر الانترنت وخصوصاً الحقائب المستعملة والجديدة وقد ارتفعت قيمة الدار بنسبة 10% عن العام الماضي. 

5. Christian dior 

وهي دار  فرنسية تحقق مبيعات هائلة في خطوطها الراقية والجاهزة والأكسسوارات وحققت نمراً بنسبة 14% عن العام الماضي (organic growth). كما حققت الدار مبيعات قدرت بـ9,10 مليارات أورو في الفصل الأول من العام 2018. 

6. Prada

وهي ماركة إيطالية معروفة باسم prada spa تحقق مبيعات هائلة بفضل الأحذية الرياضية والقبعات والسراويل العملية التي أطلقتها الماركة أخيراً، فبعدما تراجعت مبيعاتها في العام 2014 وهي تحاول تعويض الخسارة عبر التركيز على البيع الافتراضي واطلاق اكسسوارات شبابية من طراز streetsyle الأمر الذي جعلها تنتقل من المرتبة الحادية عشرة في العام الماضي الأمر الذي يجعلنا نؤمن بقدرة الماركة على التوسع بدليل احرازها زيادة 10% في الارباح مقارنة بالعام الماضي.

7. Balenciaga 

تدير مجموعة كيرينغ هذه الماركة التي تحقق أرباحاً هائلة ومبيعات تتخطى أحياناً دار غوتشي، وقد حلت في دراسات ثانية في المرتبة الأولى كأكثر الماركات بحثاً على غوغل وذلك بفضل تصاميمها الثورية والتقنية الأنيقة والتي تتميز عن غيرها.

8.Fashion Nova

هي من اكثر المتاجر الالكترونية مبيعاً، ومع اننا لا نملك ارقاماً عن قيمتها ولكن ممثليها يتحدثون عن مبيعات ونمو يتخطى 600% عن العام الماضي. وهي تتخذ من لوس أنجلس مقراً رئيسياً لها، فضلاً عن خمسة مواقع في كاليفورنيا وقد افتتحت متجراً خاصاً بالرجال. 

9. Yves st Laurent

ويعود انتشار الماركة القوي هذا العام الى مؤثري الموضة الذين ينشرون صورهم مع تصاميم للدار الفرنسية التي تملكها مجموعة كيرينغ ومنها النجمة بيونسيه التي لا تستغني عن الحذاء البراق من ايف سان لوران وهناك السترات الرجالية والأحذية النسائية التي باتت حلم النساء

10.Dolce&Gabbana

لقد تقدمت الدار على كل من جفنشي وفالنتينو ورغم اصرار المصممين ستيفانو غابانا ودومينيكو دولتشي على حصرها عائلياً الا ان الماركة تحاول التجدد واطلاق تصاميم رائعة مزخرفة وعصرية مستوحاة من الحضارة الإيطالية والمتوسطية الأمر الذي جعلها تحقق مبيعات هائلة في إيطاليا واحرزت تقدماً في المبيعات بنسبة 9% عن العام الفائت.






أما أكثر المنتجات طلباً في مواقع التسوق الالكترونية فتفرد موقع refinery29.com بنشرها بناء على إحصاءات تقوم بها شركة lyst التي تراقب عادات التسوق الالكترونية لأكثلر من 65 مليون مستهلك عبر الانترنت، وتم التركيز على ما يقارب 12 ألف ماركة على مدى ثلاثة فصول حتى الآن وقد صدرت الدراسة في الثامن من تموز  الماضي.

والتصاميم الأكثر طلباً على الانترنت هي عشرة، ونوردها على الشكل التالي:

1. Louis Vuitton Pre-Owned Neverfull Bag



2. Golden Goose Deluxe Brand Superstar Metallic Sneaker



3. Gucci Pursuit Striped Rubber Slides



4. Acne Pale Pink Clea Bomber



5. Gucci GG Logo Belt



6. Maison Margiela Paillettes Ankle Boots



7. Balenciaga Speed Trainer



8. Off-White Black Brushed Diagonal Hoodie



9. Topshop Black Joni Jeans


10. Loewe Leather Trimmed Woven Rafia Tote











Digital solutions by