Digital solutions by

اتبعي نصائح النجمات لتخففي من ثقل قدميك في الصيف

23 آب 2018 | 11:43

المصدر: النهار

في الصيف، تعاني العديد من النساء من الاحساس بالثقل في الساقين الذي يتضاعف خلال النهار بسبب الحر وبسبب سوء الدورة الدموية. لحسن الحظ هناك العديد من الحلول لهذا الأمر  والتي اعتمدها كبر النجوم مثل مايا دياب ونوال الزغبي وهيفاء وهبي وكارلا حداد...


1-مارسي النشاطلت الرياضية مثل نوال الرغبي:

الرياضة ضرورية جدا لتنشيط الدورة الدموية وتفعيل التراجع الوريدي، ومن بين الأنشطة الرياضية المميزة يمكن اختيار رياضة المشي اذ عندما نضغط برجلينا على الأرض نحرك بذلك الدورة الدموية، لذلك ننصحك بالمشي 30 قيقة صباحا ومساء كما أنّه من المستحسن تفادي انتعال الكعب العالي. السباحة أيضا هي رياضة مثالية لنيل صحّة جيّدة. فالضغط الناعم للمياه على الساقين هو مفيد جداً. ركوب الدراجة يساهم أيضا في اراحة الساقين وينمي العضل في الأطراف السفلية، وبخاصة اذا مارست ركوب الدراجة في البيسين التي هي الرياضة الأكثر ممارسة لدى النجمات العالميات ولا سيما اللواتي يتمتعن بساقين رشيقتين. الخبراء لا ينصحون ببعض الأنشطة الرياضية مثل التنس والسكواش اذ لهما الكثير من التأثيرات السلبية على مستوى الساقين.

2-إرفعي ساقيك الى الأعلى:

عندما تشعرين بثقل في ساقيك الجأي الى تلك النصائح: أوّلا ضعي رجليك وساقيك تحت ضغط قوي من المياه الباردة عندما تنتهين دائما من حمامك، اذا بقي الأمر كما هو غطسي رجليك في المياه الباردة كل مساء عندما تعودين من العمل، والأمر الذي ننصح به أكثر هو رفع الرجلين من 10 الى 15 سنتم، فمجرد رفع الرجلين والنوم بتلك الوضعية تساعدين على ضخ الدم باتجاه القلب اذ دائما النوم يساهم في ابطاء الدورة الدمويّة. يمكنك أيضا استعمال جوارب الضغط لتخفيف الثقل الذي تشعرين به في الرجلين.


3- اعتمدي  الحلول الطبيعيّة

هناك أدوية مخصصة للأوردة ينصح بها، ولكن يمكنك اللجوء الى الحلول الطبيعيّة مثل غسل القدمين بالخمر الأحمر، الوصفة ترتكز على على المياه ومن ثمّ اضافة أوراق الكرمة الحمر، وبعد نقعها ضعي رجليك لمدة 20 دقيقة فيها. كمّادات الطين الأخضر هي أيضا فعّالة، خذي بودرة الطين الأخضر ورشيه في المياه الفاترة واتركيه ساعة قبل أن تبدأي بعملية الكمادات. ننصح أيضا بالمادة الهلامية Gel d’Aloe Vera فهو منعش ومرطب، يمكنك خلطه مع زيت شجر السرو الأساسي لتعزّزي الدورة الدموية ثم كمّلي الخلطة بالنعناع الفلفلي الذي يساهم في تدليك رجليك ويمكنك أيضا اضافة الزيت النباتي.

4-اعتمدي المعالجة المثلية أو Homeopathy

المعالجة المثلية (هو علاج من مكوّنات نشطة من الحيوانات والنباتات والمعادن) هي فعّالة للأرجل الثقيلة يمكنك اللجوء الى هذه الطريقة لعدة أسابيع أو الحصول على علاج قوي في حال ازدادت الأزمة. الأفضل استشارة الطبيب المعالج او الطبيب العام ليوصف لك ما تحتاجينه. تفادَي العلاج الذاتي.

5- احصلي على تغذية جيّدة

الصحة الجيّدة ترتكز على تغذية جيّدة ومتوازنة، اشربي الكثير من المياه وتفادي الكحول لأنه يمدّد الشرايين والأوردة. استهلكي الكثير من الفاكهة الحمراء الغنية بمضادات الأكسدة لأنّ هذا الأمر ينعش أوردتك. بشكل عام يجب مراقبة وجباتك ووزنك. فالخلايا الدهنيّة تؤثر سلباً على الشرايين الأمر الذي يخلق مشاكل في الدورة الدمويّة.



- جربي ارتداء عدة اشكال للكعب العالي ولا تلتزمي بالكعب العالي الرفيع بل حاولي ارتداء الأحذية المسطحة احياناً لتريحي رجليك من الانتفاخ وخصوصاً في الصيف وجربي wedge , platform, gladiator sandals على سبيل التنويع والراحة. وقد اخترنا لك بعض النجمات اللواتي يرتدين الكعوب بأشكال مختلفة ولا يلتزمن على الدوام بالكعب العالي. 

Taylor Swift


Alessandra Ambrosio


Beyonce


Olivia Culpa


Irina Shayk


Cara Delevingne


Kendall Jenner


Kristen Stewart


Bella Hadid



Halset


Heidi Klum


Dua Lipa


Lara Lieto


Gisele Buendchen


Marion Cotillard


Rihanna



Kaia Gerber


- إليك بعض المستحضرات التي يمكنك ابتياعها للعناية بقدميك من الثقل مع التشديد على ضرورة إراحتهما غبر رقعهما نحو الأعلى خصوصاً غذا كنت من المدمنات على ارتداء الكعوب العالية. 





















Digital solutions by