Digital solutions by

Dany Sanz: عندما ابتكرت Make up For Ever لم أكن أملك المال! (فيديو وصور)

22 آب 2018 | 17:19

المصدر: النهار

لم تكن خبيرة التجميل Dany Sanz معروفة عالميا حين أسست ماركتها Make up for Ever عام 1984، بهدف تلبية رغبات واحتياجات محترفي التجميل، عن طريق ابتكار منتجات تتناسب مع كل أساليب الماكياج، من الأكثر كلاسيكية الى الأكثر غرابة. كما افتتحت مدرسة خاصة بتعليم الماكياج وبوتيكاً في باريس، وما لبثت أن اشتهرت ماركة Make up for Ever عالميا ولا سيما في منطقتنا العربية، وحازت مستحضراتها على إعجاب المرأة العربية.

التقيتها في مكتبها الكائن على الجادة الثامنة في باريس، فاستقبلتنا بالترحاب. سألتها:

- ما هي اتجاهات ماكياج صيف 2018؟

هناك مروحة من الألوان الرائعة لظلال العينين تقارب 18 ظلاًّ، مجموعة ضمن 6 اتجاهات منها المات ومنها اللماع ومنها الكروم المتلألئ يمكن مزجها لنيل نتيجة طبيعيّة وجريئة في نفس الوقت. وهناك البودرة التي تمنح انعكاس المات الخفيف الذي يجعل من البشرة ناعمة ومضيئة، وهذا الغطاء من البودرة يخفي التجاعيد والمسام والشوائب. وقد قسّمته الى ثلاثة أجزاء: لون فاتح أو وسط، لون مات Matt ، ولون غامق. أطلقت أيضا سائلاً مقاوماً للماء، مخصّصاً للواتي يعشقن البشرة البرونزية، فهو يمنح البشرة لونا برونزيا طبيعيا رائعا .

- ماذا عن البلاش والمستحضرات الأخرى المقاومة للماء waterproof وأحمر الشفاه؟

أطلقت أيضا مروحة من الألوان الصيفيّة للبلاش تتمحور حول البلاش اللماع بتدرجاته الشمسية ، والبلاش الطبيعي المشتق من اللون الزهري والبرتقالي، واللون النحتي المشتق من البنّي. كما أطلقت قلما أوتوماتيكيا للجفون المقاوم للماء لوضع الظلال بطريقة سهلة وطويلة الأمد، الى جانب آي لاينر مقاوم للماء مضيء يتألّف من عدة ألوان حسب الذوق ومصحح للحواجب waterproof أيضا (مقاوم للماء) باللون البنّي يرسم الحواجب بإتقان ، يطوّلها ، ويكثّفها. بالنسبة لأحمر الشفاه هناك مشتقات البني والزهري المات ، والأحمر المضيء بمشتقاته ، وأحمر الشفاه الكريم الذي يحمل ألوانا قويّة لافتة للنظر . المستحضرات لصيف 2018 عديدة ومتنوعة ولا يمكن حصرها في مقابلة ، المهم أنها تلبي كل الرغبات والأذواق .

- لماذا برأيك حازت ماركتك على هذه الشهرة الواسعة العالمية وخاصة في الدول العربية؟

لأنها تلبي جميع الرغبات ، فهي تتمحور بين الكلاسيكية والطابع الخارج عن المألوف ، فمن الألوان البرّاقة والمسرحية الى الهدوء والاتزان المخصصين للماكياج الكلاسيكي . أمّا بالنسبة إلى المنطقة العربية ، فإنّ الأسلوب الذي ابتكرت فيه المستحضرات عام 1984 كانا خاصين بالمسرح والموضة ، فالأسود الحادق والألوان الفاقعة جذبت لاإرادياً السيّدات العربيات والأميرات. وقد اندهشت في البداية لهذا الأمر، ثمّ مالبثت أن فهمت ذوق السيّدة العربية. لذا قمنا بافتتاح نقاط لنا هناك مثل: المملكة العربية السعودية ، الكويت ، دبي .....

ما الذي تجدينه رائعاً على المرأة العربية من مستحضراتك؟

الحقيقة كل شيء وخاصة الأسود والأحمر ، فهنّ بحببن الماكياج البارز، ومستحضراتي للماكياج تساهم في ابراز جمالهنّ لأنها تتصف بالأضواء واللمعان والإنارة، كما تخبئ الشوائب بشكل طبيعي .

-كنت رسّامة سابقا ، لماذا انتقلت بعدها الى فن الماكياج ، وكيف؟

ما زلت أرسم حتى الآن! لكن الذي دفعني الى اختيار فن الماكياج هو حبّي للسينما، فأنا عملت كثيرا كماكييرة ... منذ 15 سنة في المسرح والسينما، كنت مدفوعة لصنع أشياء تسعد الممثلين، كما كنت حين أمشي في الشارع أنظر الى الناس وأتخيّل ما يليق بهم من ألوان، وأنا مازلت حتى اليوم أستوحي من الشارع . وبعد فترة من انطلاقي في عالم السينما والمسرح ، قررت أن أبتكر مستحضرات للماكياج ، يومها لم أكن أملك المال ، فأطلقت مستحضرات Make up For Ever حسب امكاناتي وكان يومها عدد ماركات مستحضرات التجميل محدودا جدا ، ركّزت على النوعية والطابع بحيث يكون المستحضر ذا نوعية جيّدة لا يؤذي الجلد، وفي نفس الوقت أردته قويا وبارزا، ويبدو أنني نجحت في ارضاء رغبات المرأة عالميا.











Digital solutions by