Digital solutions by

"اقبضها جدّ"

14 آب 2018 | 19:19

"اقبضها جدّ".

أطلقت areeba مبادرة "اقبضها جدّ"، وهي الأولى من نوعها، تهدف إلى تطوير قطاع الدفع الإلكتروني في المحافظات خارج بيروت، عبر تحفيز التجار على استخدام وسائل قبول الدفع الإلكتروني، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر areeba الرئيسي، في رعاية وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، وحضور ممثلين عن "فيزا" و"ماستركارد". 

ترتكز استراتيجية areeba على نشر ثقافة الدفع الإلكتروني عبر تأمين حلول وابتكار مبادرات جديدة تمكّن التجار من قبول الدفع الإلكتروني على أنواعه، بما يساعدهم على زيادة مبيعاتهم. وضمن هذه الاستراتيجية، أطلقت areeba حملتها لتمنح من خلالها 12 تاجرا من مختلف المحافظات (البقاع، جبل لبنان، الشمال، والجنوب) جوائز تشجيعية يصل مجموعها إلى 100 مليون ليرة.

وفي كلمته، أوضح وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري أن مبادرة areeba تندرج في سياق التطلّعات التي تتضمنها الرؤية الاقتصادية للقطاع المالي والاقتصاد اللبناني لا سيّما حيال تقريب المناطق اللبنانية من بعضها البعض وتمكين افادة التجار والمواطنين بجميع المحافظات من هذا التطور التكنولوجي على صعيد الخدمات، بما يساهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني". 

من جهته اكد الرئيس التجاري في areeba رمزي الصبوري ان areeba تبذل كل جهودها لتغيّر نظرة التجار والمستهلكين تجاه الدفع الإلكتروني، فيما تركز حملتها الواسعة والأولى من نوعها تركّز على المناطق خارج بيروت وتهدف إلى تعزيز مجال قبول الدفع في لبنان، مما سيفيد تالياً المصارف المصدرة. وقال: "تعمل areeba دائما بهدف تمكين المصارف والتجار والحكومات والأفراد عبر حلول دفع ذكية، فعّالة، وآمنة وستطلق قريباً خدمات جديدة تفيد التجار والمستهلكين وتسهّل حياتهم".

أما مدير عام Visa في منطقة المشرق العربي نبيل طبارة، فأشار الى أن هذه الحملة هي الاولى في لبنان بمبادرة من شركة محصّلة للمدفوعات الإلكترونية لنشر الوعي حول ثقافة الدفع الإلكتروني للمساهمة بتغيير العادة السائدة عند الناس بالدفع النقدي واستبدالها بطرق متطورة وأكثر سهولة وستساهم هذه الحملة الفريدة بالنمو الاقتصادي."

وأفاد المدير العام - رئيس مجموعة المشرق ماستركارد سومو روي فرأى في الشراكة مع areeba إنجاز بارز آخر يؤكد التزامنا بمواصلة تعزيز الشراكات المحلية وتعزيز مكان القبول في لبنان.

ستستمرّ مبادرة "اقبضها جدّ" لمدة 3 أشهر في كل محافظة وسيحصل تجار البقاع وجبل لبنان والشمال والجنوب على فرصة ربح جوائز قيّمة في مقابل كل عشر عمليات دفع يجرونها على أجهزة areeba للدفع الإلكتروني.

في المقابل، ولدعم مبيعات التجار ستجري areeba حملة تشجّع من خلالها حاملي البطاقات على استخدام بطاقاتهم في أي متجر يملك جهاز areeba للدفع الإلكتروني، ليدخلوا في سحب للفوز بسفرة من 12 سفرة لشخصين إلى إسطنبول.

Digital solutions by