Digital solutions by

الرجل الأكثر سفراً في العالم يعلن أغرب 10 أماكن زارها

10 آب 2018 | 09:30

المصدر: "تليغراف"

وجّه الأميركي دون باريش، أكثر الأشخاص سفراً على مستوى العالم، بعدما زار جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وعددها 193 دولة، نصائح للمسافرين بأغرب الأماكن التي زارها وتستحق المشاهدة على مستوى العالم.

ووفقاً لموقع "التليغراف"، فإن باريش الذي ولد في واشنطن ويبلغ 73 عاماً، أكد أن هناك الكثير من الأماكن الغريبة التي تستحق الزيارة على مستوى العالم، حيث أعلن على موقعه الرسمي أنه يفضل زيارة مصر، مؤكداً أنه يسافر منذ أكثر من 50 عاماً، وسيسرد أغرب 10 أماكن زارها.

فيتنام

أكد باريش أن فيتنام أحد أغرب الدول التي زارها حيث تعد الدراجات البخارية هي وسيلة المواصلات الرئيسية، مبدياً تعجبه من تنظيم السائقين للحالة المرورية بدون شرطة أو إشارات مرور، كما أبدى إعجابه بموقفهم من عدم الانشغال بالحرب والتركيز على مستقبلهم.

كوريا الشمالية 

أكد باريش أن كوريا الشمالية تعد من أفظع الأماكن للعيش بها، قائلا "هذا المكان غريب ومختلف عن أي مكان آخر، حيث تجد الشوارع خالية، ويجب عليك أن تحصل على إذن قبل التقاط أي صورة.

جزيرة آيو جيما اليابانية

الجزيرة عبارة عن قاعدة عسكرية يابانية تستقبل زياراتٍ يوماً واحداً في العام، للسماح لقدامى المحاربين من الولايات المتحدة واليابان لإحياء ذكرى هذه المعركة الدامية والحرب العالمية، مؤكداً أنها إحدى الجزر التي اشتهرت قديماً بسبب الحرب العالمية.

جزيرة سقطرى اليمنية

أكد باريش أن الجزيرة اليمنية تقع في المحيط الهندي، وتتميز بمشاهد غريبة على رأسها أشجار دم التنين الغريبة، والتي يتخطى عمر الكثير منها 300 عام، مؤكداً أنه التقط أكثر من 100 صورة للأشجار.

جزر بيتكيرن

تقع في المحيط الهادي، حيث قال باريش إنه يعد واحداً من القلائل الذين زاروا الجزر الأربع التابعة لمجموعة بيتكيرن، مؤكداً أنها مكان منعزل تماماً، وأن الشركة التي اعتاد التعامل معها خلال زيارة بيتكيرن تضم العديد من المرشدين الذين كانوا هناك 10 أو 11 مرة، وبعد مرات عدة استقبلوه كصديق قديم.


بوساسو الصومالية

تعد كبرى مدن الصومال والميناء الرئيسي هناك، حيث أكد باريش أنه تعب كثيراً للحصول على تصريح لزيارة الصومال، في ظل نصائح وزارة الخارجية الأميركية بعدم السفر هناك، مؤكداً أنه سافر بطائرة قديمة ذات إطارات متهالكة تابعة لخطوط "Jubba" الجوية، قبل أن يهبطوا على مدرج غير ممهد تماماً، قائلا: "زيارة الميناء في بوساسو كأنك سافرت عبر الزمن.. هذا هو السفر الحقيقي".

القطب الجنوبي

كشف باريش أنه لم يصدق نفسه بعدما حصل على فرصة لزيارة القطب الجنوبي، بخاصة أنها جاءت بالتزامن مع مئوية اكتشافه عن طريق ورال أموندسن.

وحتى تكون هناك في الذكرى المئوية يتطلب الوجود قبلها مبكراً في خيمة بدون مدفأة وسط صعوبات كبيرة، مؤكداً أن القطب الجنوبي درجة حرارته أقل من 50 درجة تحت الصفر أغلب العام والأدفأ بها أقل من 25 درجة تحت الصفر، مشيراً إلى أن العديد من الأشخاص يتم منعهم من السفر إليها لأسباب صحية لأنهم لن يتحملوا الظروف القاسية والأجواء الباردة.


جبل آثوس باليونان

أكد باريش أن جبل آثوس يعد المركز الروحي للمسيحيين الأرثوذكس على مستوى العالم، مؤكداً أنه مسموح للرجال فقط بالدخول إلى شبه الجزيرة بأديارها العشرين، فيما يسمح لـ10 رجال غير أرثوذكس بحد أقصى بالدخول لزيارة تلك المعالم، شرط كتابة سبب الزيارة.


تريستان دا كونا

هي مجموعة من الجزر البعيدة في جنوب المحيط الأطلسي وتبعد 2816 كم عن جنوب أفريقيا و3360 كم عن أميركا الجنوبية وتعتبر هذه الجزر تابعة لإقليم ما وراء البحار سانت هيلينا البريطانية، حيث أكد باريش أنها من أفضل الأماكن لزيارتها، حيث تقضي ما يقرب من 5 أيام على السفينة لزيارة قد تفشل في اللحظات الأخيرة بسبب التقلبات المناخية والظروف البحرية، مؤكداً أنه زارها العام 2014.


جزيرة ماريون بجنوب أفريقيا

أكد باريش أنها تبعد نحو 1200 ميل بحري جنوب جنوب أفريقيا، حيث سخر من بعدها وصعوبة زيارتها بأن هناك ألف شخص فقط قد زارها، مؤكداً أنه استأجر سفينة شراعية قديمة مع 4 مسافرين آخرين، وأن الأجواء على الجزيرة غريبة للغاية، حيث إن هناك مركزاً للأبحاث فيه 13 موظفاً يمكثون مدة 13 عاماً وبعدها تصل سفينة بـ13 موظفاً آخر مع كل ما يلزمهم من طعام وماء خلال فترة بقائهم، والأغرب أن الأمطار تهطل لمدة 320 يوماً في العام، ولا توجد أشجار بسبب الرياح.

*ترجمة محمود أبو زهرة

Digital solutions by