Digital solutions by

فايسبوك تطلب من البنوك بيانات المستخدمين المالية!

9 آب 2018 | 11:43

المصدر: وول ستريت جورنال

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، أن #فايسبوك طلبت من البنوك الأميركية مشاركتها لبعض البيانات المالية الخاصة بمستخدميها، والتي تشمل البطاقات البنكية وعادات التسوق بالإضافة لرصيد الحسابات، ولذلك تمكينها من عرض خدمات مالية جديدة للمستخدمين.

ورداً على التقرير قالت فايسبوك إنها لم تطلب البيانات بشكل فعلي، لكنها تسعى لإيجاد شراكة بينها وبين البنوك وشركات الحوالات المالية الأخرى، من أجل توفير خدمة للمستخدمين عبر ماسنجر أو بايجاد تطبيق يسهل تعاملهم مع حساباتهم. وأشارت شركة الإعلام الاجتماعي إلى أن مستخدمي الخدمات المالية مثل "باي بال" و"سيتي بنك" و"أميركان إكسبريس" يمكنها ربط حساباتها المالية مع "فايسبوك ماسنجر"، من أجل الدفع خلال الدردشة مع أحد ممثلي خدمة العملاء التابعين لجهات مختلفة.

ووفقاً لبعض المصادر، فإن فايسبوك تحدثت مع بعض البنوك في هذا الصدد، وستتضمن الخدمة التي ستقدمها فحص المستخدمين لأرصدتهم عبر ماسنجر، بالإضافة إلى الحماية من الاحتيال حيث إن المستخدم يستطيع تعقب الحركات المالية الخاصة به.

ولكن بعد الفضيحة الأخيرة لفايسبوك لم يعد المستخدمون يثقون بها كشركات الخدمات الأخرى، ويبدو أن البنوك ستكون حذرة في تعاملها في حال الموافقة، وستأخذ ضمانات من الشركة بعدم استخدام بيانات المستخدمين من أجل أغراض أخرى .


Digital solutions by