Digital solutions by

مفاتيح جديدة من "غوغل" لتأمين حسابك

30 تموز 2018 | 17:04

بالأمس صادقت #غوغل على تقرير شركة KrebsOnSecurity الذي يشير إلى أن أكثر من 85 الف موظف في "غوغل" لم يتعرضوا لعمليات قرصنة للحسابات او اختراق على اجهزتهم بفضل مفاتيح الأمان Security Keys من شركة Yubico.

مصادقة "غوغل" على التقرير ودفاعها المستمر عن الفكرة يبدو انها كانت مقدمة لما اعلنت عنه الشركة قبل قليل، حيث أعلنت غوغل بشكل رسمي عن مفاتيح أمان خاصة بها للمصادقة الثنائية تحمل إسم Titan .

وتقول الشركة: "لطالما دافعنا عن استخدام مفاتيح الأمان من قبل المستخدمين كأقوى عامل مصادقة ضد عمليات الخداع والحماية ضد عمليات سرقة البيانات"، ويلغي المفتاح الحاجة إلى إدخال أسماء المستخدمين وكلمات المرور، ويشتمل على برمجيات ثابتة مطورة من قبل مهندسي "غوغل" للتحقق من صحته، وبحسب الشركة فإن المفتاح متاح في الوقت الحالي لعملاء خدماتها السحابية Google Cloud، على أن يتوفر قريبًا لجميع المستخدمين الراغبين بالحصول عليه.

وكما هو الحال مع مفاتيح يوبيكو فإن مفتاح تيتان الخاص بـ"غوغل" ياتي بنسختين متوافقتين مع معايير FIDO ولكن واحدة مع دعم Bluetooth للأجهزة المحمولة وواحدة يتم توصيلها مباشرة بمنفذ USB للكمبيوتر الخاص بك.

وتخطط "غوغل" لبيع الطرازين المعتمدين على USB و Bluetooth عبر حزمة واحدة بقيمة 50 دولاراً أو بشكل منفصل مقابل 25 دولاراً تقريبًا، وينبغي التأكيد أن مفتاح Titan Security Key ليس له أي علاقة برقاقة "غوغل" التي تحمل علامة Titan التجارية المستخدمة لحماية الخوادم المستندة إلى السحاب، ووفقًا لعملاقة البحث فإن مفتاح البلوتوث قادر على العمل لمدة ستة أشهر عبر عملية شحن واحدة.


Digital solutions by