Digital solutions by

إليكم كيفية زيادة عدد مشاهدي قصصكم على إنستاغرام بنسبة 80% خلال 24 ساعة

25 تموز 2018 | 13:06

المصدر: "النهار"

لا شك في ان عملية الوصول إلى المحتوى تراجعت عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي نتيجة عدة عوامل وقوانين بدأت بعض هذه الوسائل باتباعها. ومع ذلك، لقد بقيت ميزة القصص هي الميزة الأكثر جذباً لمستخدمي هذه الوسائل وهي في ازدياد متواصل.

بدأت ميزة القصص مع تطبيق "سناب شات" ثم لحقته التطبيقات الأخرى كـ"إنستاغرام" و"فايسبوك" و"واتساب" Whatsapp. وفي حال اردتم زيادة عدد المتابعين والمشاهدين لقصصكم، دون إنفاق سنت واحد على الإعلانات، فإليكم الطرق الأفضل:

أولاُ وقبل الضغط على زر مشاركة قصتك، اسأل نفسك هل هذا المحتوى مثير للإعجاب؟ هل سيحب أتباعي ذلك؟ هل يقدم نوع جديد من المعلومات؟ وتذكر دوماً، إذا لم يكن ذلك يهمك، فلن يثير اهتمام الآخرين بالتأكيد.

قد يتخطى عدد متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي الـ 35 الف متابع، وبالرغم من مشاركتك للسعرات الحرارية التي تتناولها والأماكن التي تزورها وبعض الصور التي تلتقطها على الطريق، الا ان ذلك لا يولد تفاعلاً مع هذه المشاركات! ما الخطأ اذاً؟ لماذا لا يشاهد القصة سوى 380 متابعاً فقط من الـ 35000؟ إليكم الأسباب:

تسلسل القصة

تسلسل القصة أمر مشابه للقصص التي تعلمنا أن نكتبها في الصف السادس. تلك التي تضمنت مقدمة وصلب الموضوع وخاتمة. تأكد من أن قصتك تتبع تدفقًا معينًا. تحديثك الأول للقصة هو الذي يتم احتسابه، وهو الذي سيلفت انتباه المشاهدين.

استخدم أنواعاً مختلفة من المحتوى

يجب ان تتنوع القصة بين الصور الثابتة أو مقاطع الفيديو أو مقاطع الفيديو الـ" boomerangs" فهي قصيرة وممتعة في التحديق. قم باستخدام الصورة الثابتة للكائنات الثابتة، واستخدم مقاطع الفيديو لنقل الكائنات أو إذا كنت ترغب في عرض محيطك بالكامل، اما مقاطع الـ Boomerangs فيمكن إستخدامها لكل شيء تقريباً.

جمل توضيحية مختلفة

اسأل نفسك هذا السؤال، هل سأتمكن من قراءة تعليق والتركيز على مقطع فيديو في الوقت نفسه؟ حسنا، لا يمكن لأحد ذلك. تجنب استخدام التسميات التوضيحية الطويلة في مقاطع الفيديو، ومع ذلك، اكتب تعليقًا جيدًا ومباشرًا على الصور الثابتة! الناس لا يحبون القراءة ولكنهم يحبون أن يسمعوا ويروا. حاول التحدث عن التعليق بدلاً من كتابته فقط إذا كان لديك صوت جيد في الفيديو.

الانخراط في قصص المتابعين

حافظ على تفاعلك مع متابعيك، وأرسل لهم تعليقات مثل الإعجاب والتشجيع لعملهم، هذا الأمر سيزيد من فرصهم في متابعة قصصك.

النشر في أوقات مختلفة

الوقت في عالم وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة أوقات نشر القصص هو الأساس، إختر الأوقات المناسبة لنشر قصتك، لماذا؟

عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي، فأنت في بعض الأحيان تحتاج إلى معرفة بعض الأمور المتعلقة بالوقت. استخدم إحصاءات الجمهور (جزء المعلومات الذي تجده في قسم الإحصاءات إذا كان حسابك ملفًا شخصيًا للنشاط التجاري) لاكتشاف متى يكون متابعوك نشطين. اختبر أوقاتاً مختلفة وقم بتقييم ردود الفعل.

بمجرد اكتشاف أفضل وقت من اليوم، عندما يكون المتابعون نشطين، فهذا هو الوقت المناسب لتحديث قصتك الأولى. ولكن هل يجب عليك إخبار القصة بأكملها خلال 10 دقائق؟ بالطبع لا. حاول تحديث قصتك كل 30 دقيقة.

لزيادة نسبة المشاهدة، عيِّن تذكيرًا على هاتفك وحدّث قصصك المحفوظة وادفعها بشكل عام كل 30 دقيقة. إنها طريقة ذكية لمواصلة دفع قصتك لتصبح في الأمام كتحديث للقصة الأولى في الجزء العلوي من الشاشة الرئيسية. من خلال تكرار هذه العملية كل 30 دقيقة، ستدفع قصتك المحدّثة مرة أخرى إلى القمة وسيتابعها المزيد من المشاهدين، وبالتالي المزيد من الأرقام والمزيد من الوصول إلى المتابعة!


Digital solutions by