Digital solutions by

ناشط جديد استدعي للتحقيق واعتصام "َضد القمع" الثلثاء

22 تموز 2018 | 21:19

صورة تعبيرية.

أطلقت مجموعة من الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي دعوة عامة الى اعتصام سلمي في حديقة سمير قصير في وسط #بيروت، الساعة السابعة مساء الثلثاء المقبل، احتجاجاً على توالي الاعتقالات والتوقيفات ل#ناشطين على خلفية كتابات او منشورات على صفحات التواصل الاجتماعي، تتعلق بآرائهم ومواقفهم من الطبقة السياسية الحاكمة.

جاءت الدعوة بعدما استدعى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية الناشط إيلي الخوري للتحقيق معه على خلفية منشور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي #فايسبوك توجه فيه إلى رئيس الجمهورية #ميشال_عون.


المنظمون أطلقوا وسم #ضد_القمع، واستهلوا دعوتهم الافتراضية بما يأتي: "يشهد لبنان تراجعاً غير مسبوق في #حرية التعبير وفي مستوى الحريات بكل اشكالها. منذ قرابة سنتين تتوالى الاعتقالات والتوقيفات على خلفية كتابات او منشورات على صفحات التواصل الاجتماعي. ويتواصل توقيف صحافيين وناشطين لأسباب تتعلق بآرائهم ومواقفهم من الطبقة السياسية الحاكمة ومن ملفات الفساد المتراكمة. الحريات في خطر، وكأن البلاد تعود الى زمن الدولة الامنية. بناء على ذلك، ودفاعا عن حرياتنا وعن حقنا في التعبير بما يكفله الدستور، نطلق مجموعة من المواطنين دعوة عامة لاعتصام سلمي في حديقة سمير قصير في وسط بيروت، الساعة السابعة من مساء الثلثاء ٢٤ تموز#ضد_القمع، ولنرفع الصوت عاليا ايمانا منا بما تبقى من ديموقراطية".

Digital solutions by