Digital solutions by

"فوشيا" نظام جديد من غوغل بديلاً من "أندرويد"

23 تموز 2018 | 11:15

على مدار عامين، يعمل فريق مكون من 100 مهندس في غوغل سراً على تطوير النظام البديل من نظام "أندرويد" الشهير، وهو نظام التشغيل الذي يشغل ثلاثة أرباع الهواتف الذكية في العالم.

 ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "بلومبرغ"، قالت مصادر قريبة من المشروع إن النظام الجديد سيدعى "فوشيا"، ويعمل المهندسون حالياً على البرنامج وهم يريدون البدء بدمجه في مكبرات صوت يتحكم فيها بالصوت وغيرها من "الأجهزة المنزلية المتصلة" في السنوات الثلاث القادمة، وعلى أجهزة أكبر مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السنوات الخمس القادمة.

ويؤكد التقرير أيضًا أن أعضاء الفريق يقولون إن "فوشيا" يمكن أن يضاف في يوم من الأيام إلى جميع أجهزة غوغل، بما في ذلك هواتف "بيكسل" الذكية ومكبرات صوت غوغل الرئيسية، إضافة إلى الأجهزة التابعة لجهات خارجية والتي تعتمد حاليًا على نظام أندرويد و/ أو نظام التشغيل "كروم".

يُذكر ان غوغل كانت قد اعترفت بوجود "فوشيا" في العام 2017، عندما وصفه نائب رئيس قسم الهندسة في شركة Android Dave Burke بأنه "مشروع تجريبي في مرحلة مبكرة".

وعند سؤال "بيزنيس إنسايدر" غوغل بتأكيد هذه الخطط لنظام التشغيل ، قدم متحدث باسم غوغل البيان التالي: "فوشيا هو واحد من العديد من مشاريع المصادر المفتوحة التجريبية في غوغل. نحن لا نقدم تفاصيل إضافية حول المشروع في هذا الوقت".

وقامت غوغل بنشر كود متصل بـ "فوشيا" على الإنترنت منذ العام 2016 ، ووفقًا لنتائج بلومبرغ، فمن المحتمل أن يكون البرنامج مصممًا لمعالجة أوجه القصور في أندرويد ، مع التركيز بشكل خاص على الأوامر الصوتية والتحديثات الأمنية المتكررة.


Digital solutions by