Digital solutions by

غوغل ستساعدك في الحصول على فرصة عملك المقبلة

19 تموز 2018 | 16:56

سيتمكن الباحثون عن فرص العمل من مطالبة #غوغل بالبحث عن "وظائف قريبة منهم" اذ ان الشركة تقوم بأول تجربة لها في قطاع التوظيف في المملكة المتحدة.

وبحسب ما نقله موقع "الدايلي ميل" فالميزة الجديدة ستسهل العثور على وظائف جديدة ، حيث تقوم بجمع الفرص المتاحة من وكالات التوظيف الحالية مباشرة في قوائم نتائج البحث الخاصة بها.

وسيتم ترتيب الوظائف حسب الملاءمة والجودة ، مع استخدام غوغل برامج اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها لتصفية أي إعلانات منشورة تعتبرها احتيالية.

ويمكن للمستخدمين بسرعة مقارنة معلومات الراتب والتعليقات وتقييمات صاحب العمل دون مغادرة صفحة نتائج البحث، وستظهر هذه الأداة الجديدة المفصلة عندما يبحث المستخدمون عن عبارة "وظائف قريبة مني" على محرك غوغل في بريطانيا.

وبعد ظهور النتائج، سيكون الباحثون عن عمل بحاجة إلى الضغط على المعلومات التي تظهر أماهم، لمعرفة تفاصيل النشرات الإضافية وإرسال سيرة ذاتية أو خطاب تغطية، كما يمكن لأولئك الذين لديهم حساب Gmail اختيار تلقي تنبيه عبر البريد الإلكتروني، كلما ظهرت وظيفة جديدة، كما تسمح غوغل أيضًا للمستخدمين بالضغط على زر لتتبع مشاركة وظيفة فردية.

ويمكن للمستخدمين أيضا الوصول إلى معلومات الراتب والتعليقات وتقييمات صاحب العمل.

وتعمل الشركة التي تتخذ من ماونتن فيو مقرا لها مع عدد من الشركاء في سوق التوظيف ، بما في ذلك The Guardian Jobs و Reed.co.uk و The Telegraph و CV library و totallylegal.com لتزويدها بالمعلومات عن الوظائف المتاحة.

وقال مارك رودس، مدير التسويق في Reed.co.uk: "إن العلامات المبكرة من تجاربنا مع غوغل تظهر الباحثين عن عمل الذين يصلون إلى reed.co.uk عبر تجربة البحث الجديدة الجاهزة للتطبيق، لذلك نتوقع رؤية تأثير إيجابي على جودة وحجم التطبيقات التي نوفرها لعملائنا فى التوظيف".

وتعد هذه الميزة محاولة من الشركة الأميركية للابتعاد بعض الشيء عن طريقة نتائج البحث التقليدية، والتي تقدم قائمة من الروابط العارية للعديد من المواقع الخارجية.


Digital solutions by