Digital solutions by

المركز الأول لجامعة بيروت العربية في مسابقة إدخال الرقمية بالإنجازات النفطية في دبي

2 تموز 2018 | 00:00

في خطوة ريادية تميزت جامعة بيروت العربية عبر فريق من طلابها مؤلف من 4 أعضاء (محمد خضر، أحمد معنى، حسين شويكاني، سليمان العبدالله) بنيلهم المرتبة الأولى في أبو ظبي ضمن مسابقة "ادخال الرقمية بالإنجازات النفطية" والتي شارك فيها 16 جامعة من 11 دولة. 

وقد طرح المنظمون 4 اقتراحات وجب على المتسابقين الاختيار في ما بينها، تحت اشراف رئيس قسم الهندسة الكيميائية وهندسة البترول الدكتور رامي حرقوص، وقد توزعت على الشكل التالي: 1- كيف نغذي الحقول النفطية من الطاقة الشمسية؟ 2- كيف نربط سوق الإنتاج مع سوق الاستهلاك؟ 3- كيف نخفف اليد العاملة في الحقول النفطية الخطرة؟ 4- الاكتشافات واخراج البترول من مناطق غير مكتشفة.

لذلك قرر الفريق اللبناني دمج المقترحات الأربعة ضمن اقتراح واحد، فنال اعجاب المنظمين وتقديرهم. ويأتي فوز كلية الهندسة بهذه الجائزة تزامناً مع استعداداتها لتخريج أول دفعة من طلاب قسم هندسة البترول بعدما كانت جامعة بيروت العربية من الجامعات الأولى التي طرحت هذا التخصص ضمن برامجها التعليمية. ويُعد معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" من أكبر ثلاثة معارض ضمن قطاع النفط والغاز في العالم، والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفكرة الفريق اللبناني، عبر ادخال التكنولوجيا الى الاستكشافات النفطية، لتوفير الكلفة على الشركات.


Digital solutions by