Digital solutions by

خاصية جديدة من غوغل للحد من غش الامتحانات الدراسية

2 تموز 2018 | 09:40

المصدر: "ذا فيرج"

أعلنت شركة Google أمس عن العديد من الميزات الجديدة لخدمةGoogle Classroom التعليمية، بما في ذلك طرق جديدة للآباء والمعلمين لوقف إمكانية الدخول إلى التطبيقات ومتصفحات الإنترنت في الوقت الذي يفترض بالطلاب أن يناموا أو يركزوا على الدورات الدراسية.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع "ذا فيرج" التقني، فإنه يمكن للمعلمين الآن من خلال تعيين الاختبارات في نماذج Google أن يقوموا بوقف الطلاب من الدخول إلى الدرس وأيضا منعهم من تصفح الإنترنت أو البحث عن إجابات في مكان آخر.

كما أن هناك ميزة جديدة أخرى تسمح للآباء بالتحكم أكثر قليلاً في الأجهزة الصادرة عن المدرسة من خلال القدرة على تحديد "ساعات غلق الأجهزة".

تشبه عناصر التحكم معظم وظائف المراقبة الأبوية على أجهزة مثل جهاز Fire اللوحي أو جهاز Kindle الذي يحد من وصول الأطفال إلى تطبيقات ومحتويات محددة.

وتستهدف الأجهزة الجديدة المعلمين أيضاً، حيث أعلنت غوغل عن إطلاق الجهاز اللوحي Acer Chromebook Tab 10، وجهاز Staedtler Noris stylus، ويعد Acer Tab 10 هو أول جهاز لوحي يعمل بنظام التشغيل Chrome، كما تم تصميم جهاز Staedtler Noris stylus ليشبه شكل وانطباع القلم الرصاص التقليدي، وسيكون متوافقاً مع مجموعة من التطبيقات بحلول الوقت الذي تبدأ فيه السنة الدراسية المقبلة.

https://www.theverge.com/2018/6/25/17500690/google-classroom-jamboard-chromebook-school

 


Digital solutions by