Digital solutions by

القائمة

الأولى

مقالات

كتّاب النهار

منبر

قضايا

إقتصاد

مدنيات

تربية وشباب

مدنيات

أدب

سياسة

محليّات

عرب وعالم

أســرار الآلـهة

رياضة

منوعات

البلد والناس

العلم والعالم

خدمات

اعلانات مبوبة

وفيّات

أبراج

الأرشيف

أسعار الاعلانات

من نحن

الجريدة PDF

وسام جوقة الشرف الفرنسي للأب شربل باتور اليسوعي

21 حزيران 2018 | 00:01

أولانيون تقلد باتور الوسام.

منحت مديرة المعهد الفرنسي ومستشارة التعاون والعمل الثقافي في السفارة الفرنسية فيرونيك اولانيون ممثلة السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه، رئيس مدرسة الجمهور الأب شربل باتور اليسوعي وسام جوقة الشرف الفرنسي برتبة فارس، في حضور الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار وممثلين عن وزارة التربية وجمع من التربويين والآباء اليسوعيين وشخصيات. 

واثنت اولانيون في كلمتها على مزايا المكرم، وحيت فيه روح المربي الملتزم، صاحب النزعة الإنسانية التي تحولت إلى عين ساهرة على قضايا الشأن العام وشجونه. وشددت أولانيون على دور الشبكة المدرسية اللبنانية واهميتها في تعزيز الثقافة الفرنسية والفرنكوفونية". ورأت أن "تكريم فرنسا اليوم للأب باتور هو دليل على التزامه اللامتناهي في مسيرة المؤسسات اليسوعية في لبنان عموماً وفي اعداد مناصرين للانفتاح الثقافي، وقالت إن "فرنسا تجد نفسها في مسيرتكم، في شغفكم للتعلم والتفاهم. فرنسا تثمن مسيرتك في تنمية الثقافة العربية".

ثم ألقى الأب باتور كلمة تحدث فيها "عن المدرسة"، مشيراً الى ان "هذه المؤسسة، وهي مجموعة الجهات الفاعلة التربوية، كشبكة من الطاقات البشرية، توفر خدمات تعليمية منذ عقود...". وقال، "عليّ ان اسجل من خلال مدى التزامنا العميق في الثقافة الفرنسية، أننا نوفر خدمة محددة للمجتمع اللبناني وللوطن كله". 

Digital solutions by