Digital solutions by

فيديو صادم: احتراق سيارة تسلا الكهربائية Model S وهي متوقّفة

21 حزيران 2018 | 12:40

المصدر: "الميرور"

نُشر مقطع فيديو جديد عبر الإنترنت يكشف اندلاع النيران في سيارة تسلا طراز Model S متوقفة على جانب أحد الشوارع في سانتا مونيكا، في مدينة لوس أنجلس الأميركية.

وشاركت الممثلة ماري ماكورماك الفيديو في حسابها الخاص بـ"تويتر"، وأوضحت أن تلك السيارة مملوكة لزوجها، وأن ما حدث "لم يكن مصادفة"، وكتبت: "الحمد لله لم تكن الفتيات الصغيرات الثلاث في السيارة معه".

ووفقاً لما نشره موقع "ميرور" البريطاني، فقال متحدثون باسم شركة "تسلا" إنهم يحققون في الأمر، وأضافوا: "نحن نقدم دعمنا للسلطات المحلية، وأن هذا حدث غير عادي واستثنائي، ونحقق لمعرفة ما حدث".

ولم يتعرض زوج ماري ماكورماك، المخرج البريطاني مايكل موريس للإصابة خلال احتراق السيارة، حيث تمكن من الخروج سليماً منها، مع ملاحظة أنه كان يقودها بالشكل الطبيعي اليدوي، ولا يعتمد على وضع "autopilot" الذي اثيرت ضده انتقادات عدة أيضا بعد حادث وقع في أيار 2016.

وتقول تسلا إن سياراتها الكهربائية أقل احتمالاً لاندلاع النياران بعشرة أضعاف من السيارات العادية التي تعمل بالغاز اعتماداً على اختباراتها الخاصة، وتقول إن هناك 55 حادثة تحدث بسبب الحرائق على كل مليار ميل في الولايات المتحدة.

وتواجه تسلا ضغوطاً على أدائها الاقتصادي وانتاجها للسيارة الكهربائية النموذجية "ميسورة التكلفة" Model 3.

وكانت الشركة العملاقة للسيارات قد سجلت خسارة قدرها 709.6 ملايين دولار، مقارنة بخسارة 330 مليون دولار في هذا الوقت من العام الماضي.

ومع ذلك، وصلت الإيرادات إلى 3.4 مليارات دولار مقارنة بـ 2.7 ملياري في هذا الوقت من العام الماضي - وهو رقم أعلى مما توقعه المحللون.

وفي رسالة إلى المساهمين، قالت الشركة إنها تتوقع الوصول إلى الهدف الرئيسي للإنتاج البالغ 5000 سيارة من طرازها 3/  للبدء في جني الأموال في وقت لاحق من هذا العام.

ومع ذلك، فقد أكد رئيس الشركة إلون ماسك أن الشركة ستسرّح 9% من قوتها العاملة في إطار إعادة هيكلة الشركة.


Digital solutions by