Digital solutions by

بنك عوده: مقاربة متمحورة حول العملاء

29 نوار 2018 | 10:03

مديرة الخدمات المصرفيّة بالتجزئة في بنك عوده لبنان غريس عيد.

مع مقاربة بنك عوده المتمحورة حول العميل، وحلوله المتكيّفة مع حاجات العملاء، وقيمته التقنيّة المضافة، يعيد بنك عوده النظر في قواعد العمل المصرفي. جولة عامة حول هذا الموضوع مع مديرة الخدمات المصرفيّة بالتجزئة في بنك عوده لبنان غريس عيد. 

في بيئة ماليّة خاضعة للمنافسة، تمثّل الخبرة وجودة الخدمة في بنك عوده قوّة تنافسيّة رئيسيّة تساهم في المحافظة على العملاء وفي تعزيز ولائهم للمصرف. إن الهدف الأوّل للمصرف بحسب عيد، هو وضع العملاء في قلب نشاطاته لتأمين تجربة مصرفيّة رائدة بأقصى درجات الشفافيّة عبر الخدمات الاستشاريّة التي تقوم بتوجيههم نحو منتجات ملائمة تتناسب مع متطلّباتهم ونمط حياتهم، وبالتالي تزويدهم بالأدوات اللازمة للقيام بعمليّاتهم المصرفيّة أينما كانوا ومتى شاؤوا، من خلال أكبر شبكة فروع وأجهزة صرّاف آلي، ومركز خدمة عملاء متقدّم، ومختلف القنوات الرقميّة. وأبرز هذه القنوات الخدمات المصرفيّة عبر الإنترنت Audi Online، وتطبيق بنك عوده، وفرع بنك عوده الإلكتروني الذي يتيح للعملاء إجراء معظم العمليّات المصرفيّة من دون الحاجة للذهاب إلى الفرع أو التقيّد بدوام عمل الفرع لتأمين راحة العملاء.

يقدّم بنك عوده حسابات خاصّة تستهدف غايات معيّنة، مثل حساب الإيداع تحت الطلب، الطريقة الأبسط للبدء في الإدّخار، فهو آمن ومَرِن، ويؤمّن كسب الفوائد. ولتحقيق هدف بنك عوده الأساسي القاضي بتعزيز تجربة العملاء، يقدّم حساب توطين الراتب حلول متكاملة وخدمات مجانيّة إلى أصحاب العمل والعمّال، كي يستفيدوا إلى أقصى حدّ من رواتبهم ويسهّلوا حياتهم العمليّة والمصرفيّة.

كما يقدّم بنك عوده باقة واسعة من القروض، بينها:

- القرض الشخصي بالليرة اللبنانيّة وبالدولار الأميركي

ثمّة أنواع عدّة من القروض الشخصيّة التي تلبّي متطلّبات السوق المختلفة وتتمتّع بميّزات خاصة بموظّفي القطاع العام.

- قرض السيّارة بالدولار الأميركي

أصبح ممكناً تملّك سيّارة الأحلام في غضون 48 ساعة. ولمعالجة أسرع، يقترح المصرف برنامج "Easy Buy" الذي يتيح للعميل التقدّم بطلب قرض سيّارة من غير إبراز دليل على الدخل.

- القرض السكني بالدولار الأميركي 

يسمح قرض بنك عوده السكني بالدولار الأميركي للعملاء بالانتقال إلى مسكنهم الجديد بواسطة دفعات شهريّة للبنانيّين المقيمين والمغتربين.

- بطاقات الائتمان 

تقدّم بطاقات بنك عوده مجموعة واسعة من الميّزات والتسهيلات الماليّة، وفوائد عديدة كتجميع النقاط أو المايلز واستبدالها بتشكيلة واسعة من الهدايا كتذاكر السفر وغيرها. وأبرز بطاقات الائتمان هذه:

• بطاقات سيدر مايلز من بنك عوده، بالتعاون الحصري مع شركة طيران الشرق الأوسط، المصمّمة خصّيصاً لمحبّي السفر والمتوفّرة بأنواع عدّة: بطاقة سيدر مايلز بالليرة اللبنانيّة، وبطاقتان بالدولار الأميركي. تتوجّه تلك البطاقات إلى مختلف الشرائح الاجتماعيّة وتتكيّف مع حاجاتهم ورواتبهم، وتمكّنهم من تجميع المايلز مقابل تذاكر الطيران، أو ترقية درجة الطيران، أو الإعفاء من رسوم الأمتعة الزائدة. فضلاً عن ذلك، تسمح لهم بالدخول إلى صالات كبار الشخصيّات في المطارات.

• أمّا بطاقة "لبناني"، فهي مصمّمة لتتلاءم مع نمط حياة اللبنانيّين باعتبار أنّ معظم الشرائح الاجتماعيّة في لبنان تتلقّى رواتبها بالليرة اللبنانيّة. وتتيح هذه البطاقة، التي يتمّ الحصول عليها مجّاناً مع كل حساب توطين راتب، لحاملها الاستفادة من برنامج الوفاء "إحكي لبناني" الذي يخوّله تجميع ساعات مكالمة هاتفيّة مجانيّة على خطّه الثابت والحصول على استرداد نقود فوري لدى شبكة تجّار حصريين.

• إضافةً إلى ذلك، فإن تقنيّة الدفع اللاسلكي الجديدة والذكيّة " contactless payment" هي الطريقة الأسهل والأسرع للقيام بالمشتريات عبر معظم بطاقات الدفع الفوري والائتمان المقدّمة من بنك عوده. فهي تتيح للعميل أن يدفع ببطاقته بطريقة آمنة وسريعة.

رؤية المصرف  

يركّز بنك عوده على فئتَين مهمّتَين بحسب عيد، هما الشباب والقطاع العام. فحساب "Spring" للشباب الراشدين الذين تراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة، تمّ إطلاقه بطبعته الجديدة في أيلول 2017، مع ميّزات جديدة مثل برنامج وفاء جديد، مبادرات متعلّقة بالمسؤوليّة الاجتماعيّة المؤسساتية، ومتابعة عدد من ورش العمل المجّانيّة التي من شأنها أن تنمّي مهاراتهم بطريقة تفاعليّة.

أما في ما يتعلّق بالقطاع العام، فقد أطلق المصرف في شباط 2018 حملة بعنوان "منخطّط سوا لبعيد"، قدّم خلالها الاستشارة الى العملاء لاختيار الخدمات التي تتناسب مع متطلّباتهم وحاجاتهم المعيشيّة ولمساعدتهم على بناء مستقبلهم.


Digital solutions by