Digital solutions by

نالت "صفر صوت" بعدما انتخبت نفسها... الشعّار لـ"النهار": "حفلة تزوير كبيرة"

13 نوار 2018 | 15:52

المصدر: "النهار"

‎صورة للمرشحة حنان الشعار في بيروت.

أثارت نتائج الانتخابات النيابية "علامات استفهام" شكلت صدمة لدى بعض المرشحين الذين لم يحالفهم الحظ بهذا الاستحقاق السياسي الذي انجز في السادس من أيار. 

المرشحة عن دائرة بيروت الثانية حنان الشعار (لائحة كرامة بيروت)، شكت في فيديو بعيد صدور النتائج، عدم حصولها على أي صوت في القلم الذي انتخبت فيه نفسها (مدرسة بيت الأطفال، خالد بن الوليد)، لتتفاجأ بأنّ القلم الذي انتخبها فيه أهلها وانتخبت فيه نفسها قد نال "صفر أصوات".

الشعار وفي اتصال مع "النهار"، أكدت أن "نحو 90 شخصاً أدلوا قطعاً بأصواتهم لمصلحتها في القلم الذي بدورها انتخبت فيه نفسها، ومع ذلك حصلت على صفر أصوات"، مضيفةً: "ما حصل في هذا اليوم لا يعدو كونه حفلة تزوير كبيرة".

وتابعت: "تم طرد جميع مندوبينا من أقلام الاقتراع ليتسنّى للقيمين على العملية الانتخابية هناك تبديل الأصوات وتزويرها"، مشيرةً الى أنها كانت شاهدة على "عدد من المخالفات" التي لاحظتها فور دخولها القلم التي ادلت فيه بصوتها"، متهمةً رئيسة القلم بـ "مخالفة القانون".

وشددت على أنّ "الكثير ممن صوتوا لي هم على أهبة الاستعداد لتقديم شهاداتهم لدى الجهات المختصة في حال طُلب منهم ذلك"، مضيفةً: "بحوزتي وثائق وأدلة تثبت وقوع عملية تزوير كبيرة".

وكشفت أن هناك مرشّحاً "كان راسباً حتى الساعة الخامسة فجراً الى أن أتاه عدد من الصناديق المحملة بأصوات جاهزة"، مؤكدةً أن "هذه الانتخابات لا تعرف نزيه او نزيهة، ولا شريف أو شريفة".

وعن سؤالها عما إذا كان صوتها قد اعتبر لاغياً بسبب خطأ في عملية الاقتراع، أجابت: "من المستحيل أن يكون ذلك حصل"، مضيفةً: "عملت خلال شهرين  قبل الإنتخابات على إعطاء الإرشادات وشرح قانون وطريقة الاقتراع".

وقالت: "خلال أسبوع حداً أقصى سأفرغ من تحضير ملف كامل يحوي وثائق وأدلّة للمضي بعملية طعن ستبيّن حجم التزوير الذي حصل".

وختمت الشعار: "على الرأي العام أن يعرف حقيقة ما حصل في السادس من آيار، وأنا سأقوم بكل ما استطيع فعله لجلاء الحقيقة". 

Digital solutions by