Digital solutions by

توتنهام يقترب من دوري أبطال أوروبا

1 أيار 2018 | 09:08

المصدر: "ا ف ب"

من المباراة ("أ ب").

استعاد #توتنهام نغمة الانتصارات وعزز حظوظه في انهاء الموسم بين الاربعة الاوائل وبالتالي ضمان المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، عندما تغلب على ضيفه واتفورد 2-0، في ختام المرحلة 36 من الدوري الانكليزي لكرة القدم. 

وبكر توتنهام بالتسجيل عبر ديلي ألي من تسديدة من مسافة قريبة اثر تمريرة من الدانماركي كريستيان اريكسن بعد خطأ فادح للحارس اليوناني اوريستيس كارنيزيس في التقاط كرة عرضية (16).

وعزز هاري كين تقدم توتنهام مطلع الشوط الثاني بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من المدافع كيران تريبيير (48)، رافعا رصيده الى 27 هدفا هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة الهدافين فقلص الفارق الى 4 اهداف بينه ومهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح المتصدر.

وهذا الفوز الـ 21 لتوتنهام هذا الموسم والاول بعد خسارة امام مانشستر سيتي 1-3 وتعادل مع برايتون 1-1 في الدوري، بالاضافة الى سقوطه امام مانشستر يونايتد 1-2 في دور الاربعة لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي.

ورفع توتنهام رصيده الى 71 نقطة في المركز الرابع مع مباراة مؤجلة امام نيوكاسل، ووسع الفارق بينه وجاره اللندني تشيلسي حامل لقب الموسم الماضي والخامس الى 5 نقاط، علما بان الاخير يملك مباراة مؤجلة بدوره ضد هادرسفيلد سيخوضها في التاسع من ايار المقبل، علما بانه تنتظره قمة ساخنة امام ضيفه ليفربول الاحد المقبل، قبل ان يختم الموسم في ضيافة نيوكاسل في 13 ايار المقبل.

واقترب توتنهام من حجز بطاقته الى المسابقة القارية العريقة للموسم الثالث على التوالي، علما بانه خرج من ثمن النهائي هذا الموسم على يد جوفنتوس الايطالي.

وفضلا عن مباراته المؤجلة امام نيوكاسل، سيلعب توتنهام مع مضيفه وست بروميتش البيون صاحب المركز الاخير ويختم الموسم باستضافة ليستر سيتي بطل الموسم قبل الماضي.

في المقابل، مني واتفورد بخسارته الثامنة عشرة هذا الموسم والحادية عشرة في مبارياته الـ12 الاخيرة خارج قواعده فتجمد رصيده عند 38 نقطة في المركز الثالث عشر ولا يزال بحاجة الى نقطة لضمان بقائه في الدور الممتاز.

Digital solutions by